اغلاق
اغلاق

تغييرات في خطوط واوقات القطارات منذ 9 تموز تستمر لعدة اشهر

WAZCAM, تم النشر 2022/07/04 14:17

مع الخطوات التخيرة نحو تشغيل المزيد من الخطوط الكهربائية في سكك القطار، يتوقع خلال العام الحالي ان يكون هناك العديد من التغييرات في مواعيد القطارات، كجزء من الاستعدادات لانهاء أعمال كهربة الخطوط. وستبدأ الاعمال والتغييرات في ساعات المساء منذ 9 تموز، وللأشهر القادمة في حركة المرور المسائية في هرتسليا وتل أبيب واللد والمناطق الجنوبية.

تواصل شركة قطار إسرائيل تسريع مشروع الكهرباء الذي يتيح تحسينًا كبيرًا في خدمة السكك الحديدية من خلال دمج القطارات الكهربائية المتقدمة والخضراء، وهي في المراحل الأخيرة من تشغيل خط كهربائي آخر - خط الضواحي بين نتانيا وتل أبيب و محطات رحوفوت التي سيتم تشغيلها خلال العام الحالي. وسيؤدي تشغيل هذا الخط باستخدام أحدث القطارات الكهربائية إلى تحسين الخدمة بشكل كبير على هذا الخط، والذي يتميز بعدد كبير من التوقفات وارتفاع الطلب، وسيكون له أيضًا تأثير إيجابي على الخدمة على الخطوط الأخرى التي تسافر على السكك الحديدية الساحلية.

ومع تشغيل هذا الخط باستخدام الكهرباء، ستحقق شركة قطار اسرائيل انجازا كبيرا في مشروع الكهرباء، حيث سيتم تشغيل أكثر من نصف القطارات التي تمر يوميا في تل أبيب باستخدام الكهرباء. سيؤدي هذا الإنجاز إلى تحسين خدمة السكك الحديدية في جميع أنحاء البلاد، فضلاً عن الحد بشكل كبير من تلوث الهواء والضوضاء في محيط المحطات والأرصفة.

في إطار الاستعدادات لتشغيل الخط الكهربائي، ستقوم شركة القطارات بتنفيذ أعمال ربط مقطع السكة بين محطتي نتانيا وهرتسليا، وكذلك العمل على ربط محطة اللد بشبكة الكهرباء للسكك الحديدية.

وبسبب الأعمال التي تتطلب فصلًا مؤقتًا للكهرباء في أجزاء كبيرة من مناطق الشارون وهرتسليا وتل أبيب واللد، سيتم اجراء تغييرات في حركة القطارات اعتبارًا من مساء يوم السبت 9 تموز 2002 وعلى مدى الأشهر المقبلة.

heightقد يهمك ايضا