اغلاق
اغلاق

بدك شقة رخيصة؟ هذه هي المدن والبلدات العربية التي فتح التسجيل بها للسحب على شقة بسعر مخفض

WAZCAM, تم النشر 2022/07/03 15:14

فتح التسجيل صباح اليوم الأحد لمشروع شقة بسعر مخفض، والتي سيجري السحب بضمنه على الاف الشقق، وسيستمر التسجيل حتى يوم الأحد 17 تموز.

والمؤهلون للتسجيل هم جميع الأشخاص الذي لا يملكون بيتًا خاصًا، والذين لديهم شهادة بذلك من وزارة الاسكان سارية المفعول. ويستمر اصدار شهادات التاهيل للمشاركة في السحب حتى يوم الخميس القادم 7.7.2020.

وسيتم ضمن برنامج الإسكان المخفض، تخصيص 30 ألف وحدة سكنية بتخفيضات كبيرة للأزواج الشابة والأشخاص الذين لا يملكون بيتًا خاصًا بملكيتهم، ببرامج الإسكان المختلفة بأسعار معقولة.

وحتى نهاية العام، سيجري السحب على حوالي 15 الف وحدة سكنية على عدة جولات.

وفي هذه المرحلة التي اعلن عنها اليوم سيتم السحب على 5500 شقة سكنية في 25 بلدة ومدينة، ومن بينها 5 بلدات عربية هي: إيلات، أشدود، إلعاد، بيت شيمش، دير حنا، حيفا، القدس، الناصرة، عرابة، طرعان، رمات غان، كفر برا، راس العين، سديروت، عراد، متسبيه رامون.

وسيتم السحب في الناصرة على 135 شقة سكنية،

وفي عرابة على 70 شقة،

وفي دير حنا على 39 شقة،

وفي طرعان على 36 شقة،

وفي كفر برا على 109 شقق سكنية.

 

وبموجب قرار مجلس سلطة الأراضي (ريمي) الأخير بشأن نسبة مشاركة السكان المحليين في السحوبات، تم تحديد نسبة المشاركين المحليين في مركز البلاد بـ 35٪، أي انه سيتم تخصيص هذه النسبة فقط للسكان المحليين. وفي منطقة الأفضلية القطرية أ ستظل 50٪ من جميع عمليات التسويق. وفي منطقة الأفضلية القطرية ب سيتم تخصيص 40% للسكان المحليين.

وفاز في السحب الأول ضمن مشروع الشقة المخفضة الذي عقد في نيسان الماضي 10,053 عائلة، وتم تسجيل حوالي 120.000 اسرة للسحب حينها، وهو أكبر عدد من المسجلين على الإطلاق.

 

heightقد يهمك ايضا