اغلاق
اغلاق

شرطة القدس تكشف عن عمليات اقراض غير شرعية في القدس والعفولة

WAZCAM, تم النشر 2022/06/30 10:28

أفادت الشرطة انه تم اجراء تحقيق سري في الوحدة المركزية في منطقة القدس في الأشهر الاخيرة، بعد شكوك بارتكاب عمليات ابتزاز بالقوة والتهديد. وخلال هذه الفترة ، قام محققون من قسم شرطة القدس بجمع النتائج والأدلة، وتم جمع شهادات من 15 مدنياً زُعم أنهم كانوا مصحوبين بأموال مشتبه بها بالابتزاز والتهديد.

وقبل حوالي ثلاثة أسابيع، تم الكشف عن التحقيق، واعتقل المشتبه به الرئيسي، 57 عاما، في منزله في بلدة مفسيرت تسيون قرب القدس. أثناء تفتيش منزله وأماكن أخرى من قبل المحققين في القدس، وتمت مصادرة شيكات بمبالغ كبيرة من المال، والتي استخدمت كضمان للمقرضين.

و كشف محققو الشرطة أن المشتبه به شارك في تقديم قروض بفوائد كبيرة وجمع أموال، باستخدام التهديدات والعنف ضد المدينين له وآخرين. وبحسب الاشتباه، فقد ارتكبت المخالفات بشكل رئيسي في منطقة القدس ومنطقة العفولة والمنطقة المحيطة بها. وتم تمديد اعتقال المشتبه به من وقت لآخر في المحكمة.

وقبل حوالي أسبوع ونصف، تم اعتقال مشتبه به آخر، يبلغ من العمر 31 عامًا من سكان العفولة، من قبل محققين من شرطة القدس. وفقًا للتحقيق، كان المشتبه به شريكًا في مجموعة من القروض بفائدة عالية في منطقة العفولة، وقام مع المشتبه به الرئيسي بجمع أموال بالقوة والتهديد.

ويُظهر التحقيق الذي أجري في مركز شرطة القدس أنه في إحدى الحالات التي وقعت في وقت سابق من هذا العام في العفولة، التقى المشتبه بهم الذين تم اعتقالهم بأحد المقترضين وضربه المشتبه به الرئيسي مطالبًا بدفع القرض. كما يظهر التحقيق أنه في قضية أخرى بمنطقة القدس، هدد المشتبه به الرئيسي عائلة مقترض آخر واستخدم القوة ضده.

وعقب انتهاء تحقيق الشرطة، تم تقديم الأدلة من النيابة ضد المتهم الرئيسي هذا الأسبوع تمهيدًا لإصدار لائحة اتهام ضده، وتم تمديد اعتقاله حتى يوم غد 1.7.2022.

ومن المتوقع أن تقدم النيابة في الأيام المقبلة لائحة الاتهام ضده بارتكاب جرائم ابتزاز وابتزاز عن طريق التهديد. كما تم وضع المشتبه به الثاني قيد الإقامة الجبرية بنية تقديم لائحة اتهام ضده لاحقًا.

heightقد يهمك ايضا