اغلاق
اغلاق

إصابة ضابط إسرائيلي و3 مستوطنين و17 فلسطينيًا في مواجهات بالقرب من قبر يوسف شرفي نابلس

WAZCAM, تم النشر 2022/06/30 8:51

أفادت مصادر إسرائيلية أن ضابطا رفيعا في جيش الاحتلال وجنودا، وثلاثة مستوطنين، أُصيبوا في إطلاق نار بمدينة نابلس شمالي الضفة الغربية، جراء عملية اطلاق نار بالقرب من قبر يوسف.

وافيد أن قائد لواء السامرة العقيد روعي تسفايغ، أصيب جراء عملية إطلاق نيران من فلسطينيين باتجاه مئات المستوطنين الذين قاموا باقتحام منطقة قبر يوسف تحت حماية قوات الاحتلال لإقامة احتفالات وصلوات توراتية في المكان. وأصيب على ما يبدو بعيار ناري في بطنه، وتم نقله على أثر ذلك بمروحية عسكرية.

وأكدت المصادر الإسرائيلية، أن فلسطينيين أطلقوا النار باتجاه الموقع والمستوطنين من مسافة بعيدة ولدقائق طويلة.

واشتهر العقيد روعي تسفايغ قبل نحو شهر عندما قاد عملية حراسة لترميمات في الموقع القائم شرقي مدينة نابلس، بمرافقة وسائل إعلام وهو يتلو أوامر العملية بقوله: "في هذا المكان أعطي الوعد الإلهي لأبينا إبراهيم بقوله: لنسلك أعطي هذه البلاد.

ويستمر جيش الاحتلال بتصعيد عملياته العسكرية في الضفة الغربية، كما تشتد هجمات المستوطنين على الأراضي والمواطنين الفلسطينيين في انحاء الضفة بحماية قوات الاحتلال.

 

إصابة ١٧ مواطنا برصاص الاحتلال خلال اقتحام مقام يوسف

وقالت وكالة وفا الفلسطينية انه أصيب، فجر اليوم الخميس، نحو ١٧ مواطنا برصاص الاحتلال الحي والمطاط خلال مواجهات اندلعت عقب اقتحام عشرات المستوطنين لمقام يوسف شرقي نابلس.

وقال مدير مركز الاسعاف والطوارئ في الهلال الاحمر بنابلس، أحمد جبريل، إن شابا اصيب بالرصاص الحي في منطقة الفخذ ونقل الى المستشفى، فيما اصيب ١٦ مواطنا بالرصاص المطاطي ٤ منهم نقلو للمشافي، وذلك خلال مواجهات في محيط مقام يوسف.

وأضاف: إن ٤٠ مواطنا اصيبوا بحالات اختناق جراء الغاز المسيل للدموع، نقل منهم ٤ أطفال ورضيع الى مستشفى رفيديا لتلقي العلاج، فيما جرى إخلاء عائلتين من منزليهما بسبب الغاز الكثيف.

وذكر جبريل أن خمس حالات حروق وحالتي سقوط جرى التعامل معها في الموقع.

يذكر أن مئات المستوطنين اقتحموا مقام يوسف وسط حماية مشددة من قبل قوات الاحتلال.

 

heightقد يهمك ايضا