اغلاق
اغلاق

63 الف طن: شحنة قمح من الهند تسد رمق الأسواق المحلية لشهر واحد فقط

WAZCAM, تم النشر 2022/06/29 12:28

في اعقاب اشتداد ازمة القمح والحبوب في العالم، بسبب الحرب الروسية الأوكرانية، منعت الهند تصدير القمح والحبوب، لضمان اكتفاء أسواقها واحتياجات سكانها، ولمنع ارتفاع الأسعار فيها. وقالت الحكومة الهندية ان ارتفاع أسعار القمح العالمية يهدد الأمن الغذائي للهند. وتم منع تصدير القمح لإسرائيل ضمن هذه السياسة المعلنة، على الرغم من وجود صفقات سابقة قبل الحظر المفروض.

وتم مؤخرًا تحرير شحنة 63 ألف طن من القمح من الهند إلى إسرائيل وستصل إلى البلاد في الأسابيع القادمة، بعد مواجهة تحدي قانوني بسبب اللوائح الصارمة التي اصدرتها الحكومة الهندية منذ الحرب في أوكرانيا. بعد جهود حثيثة للسفارة الإسرائيلية في الهند بالتعاون مع وزارة الخارجية ووزارتي الاقتصاد والزراعة.

وتكفي هذه الشحنة لسد احتياجات الأسواق في البلاد لمدة شهر بما في ذلك الاستهلاك الحيواني وصناعة الاعلاف. وتم الاتفاق على هذه الصفقة قبل أيام قليلة من دخول اللوائح الجديدة في الهند حيز التنفيذ، لكنها تأخرت لمدة شهرين بسبب وجود عوائق قضائية في اعقاب الحظر على المس بالامن الغذائي في الهند.

وتبيع الهند القمح لإسرائيل بكميات متفاوتة وفقًا لمتطلبات السوق، الذي أصبح أكثر ازدحامًا وتشتد المنافسة بين دول العالم على كل شحنة قمح.

وتعتبر الهند ثاني أكبر منتج للقمح في العالم، لكنها تستهلك معظم القمح الذي تنتجه. وقبل الحظر، كانت الهند تعتزم تصدير 19 مليون طن هذا العام. وقد يتسبب الحظر الهندي في ارتفاع الأسعار العالمية.

heightقد يهمك ايضا