اغلاق
اغلاق

ارتفاع الدولار امام الشيكل وانخفاضه امام اليورو والعملات الاخرى

WAZCAM, تم النشر 2022/06/28 11:23

ارتفع الدولار بنسبة 0.8٪ أمام الشيكل الإسرائيلي وعاد الى مستوى 3,425 شيكل، وارتفع اليورو بنسبة 0.9٪، وتم تداوله مقابل 3.627 شيكل. وفقد الشيكل من قوته صباح اليوم الثلاثاء، بعد أن عزز من قوته أمس في سوق صرف العملات الأجنبية.

وفي الأسواق العالمية ارتفع اليورو بنسبة 0.1٪ مقابل الدولار ويتم تداول العملات عند 1.059 دولار لكل يورو. وتراجع الدولار يوم أمس بنسبة 1.3٪ وتراجع اليورو بنسبة 0.9٪ أمام العملة الإسرائيلية.

وأشعلت فتيلها إيزابيل شنابل من المجلس التنفيذي للبنك المركزي الأوروبي حين عرضت رسماً بيانياً في فبراير يظهر تقهقر اليورو أمام الدولار الأميركي، ثم تبعها محافظ بنك كندا تيف ماكليم بعد شهرين بتأسفه على انخفاض الدولار الكندي، وتلاهما رئيس البنك المركزي السويسري توماس جوردان بتلميح لرغبته بأن يقوى الفرنك.

ارتفع الدولار الأميركي 7% خلال ما مضى من هذا العام، فيما شحذ الاحتياطي الفيدرالي همته ليواجه التضخم بضراوة، فطفق محافظو البنوك المركزية الأخرى، الذين يكافحون بيأس تمدد التضخم إلى بلدانهم، يرسلون إشارات لا تورية فيها واحداً تلو الآخر بأنهم يرحبون للمرة الأولى بأن تقوى عملات بلدانهم فتساعد على تقليل تكلفة الواردات عبر تعزيز قوة العملات الشرائية في الخارج.

كان نمط تدخل نادر فقد حركت تصريحاتهم وحدها السوق. صعَّد اثنان من المحافظين الموقف في 16 يونيو حين فاجأت سويسرا المتداولين بأول رفع للفائدة منذ 2007، فبلغ الفرنك أعلى مستوياته منذ سبع سنين، ثم أعلن بنك إنجلترا بعدها بساعات رفع الفائدة، ملمحاً لارتفاعات أكبر مستقبلاً.

heightقد يهمك ايضا