اغلاق
اغلاق

الحكم بثلاثة مؤبدات على زعيم الإجرام الاسرائيلي يتسحاك ابرجيل وافراد عصابته بأحكام مشددة

WAZCAM, تم النشر 2022/06/28 11:03

حكمت محكمة تل أبيب المركزية صباح اليوم الثلاثاء ثلاثة أحكام بالسجن المؤبد و 15 عاما أخرى على يتسحاك ابيرجيل الذي يعتبر رأس الهرم في عالم منظمات الاجرام  في إسرائيل منذ سنوات. كما حكم على أبيرجيل بدفع غرامة مالية قدرها 1.5 مليون شيكل للدولة و 114 ألف شيكل لكل عائلة من عائلات القتلى، ضحايا الانفجار الذي اسشتهدف محلا للصرافة كان يتبع لمنافس ابرجيل زئيف روزنشطاين، في تل ابيب في العام 2003.

وقالت شقيقة موشيه مزراحي ، أحد القتلى في الهجوم الإجرامي ، لاستوديو واينت: "أنا سعيدة لأنه تلقى عقوبته ، وأنه سوف يتعفن ويموت في السجن". ،

كما حُكم على سبعة متهمين آخرين إلى جانب أبيرجيل في أكبر محاكمة جنائية في إسرائيل، والتي أصبحت تُعرف باسم  القضية 512. حيث حُكم على عوفر بوهدانا بثلاثة أحكام بالسجن مدى الحياة، وحُكم على آفي روهان بالسجن 25 عامًا.

أدين ابرجيل بثلاث جرائم قتل وجرائم مخدرات ضخمة وترؤس منظمة إجرامية وجرائم أخرى.

وقالت رئيسة هيئة القضاة، غيليا رافيد، خلال النطق بالحكم إن هذا هو الوتر الأخير لقضية ضخمة ومعقدة، كشفت الإجراءات عن منظمة إجرامية عنيفة وقوية، تمارس أنشطتها في جميع أنحاء العالم. وقالت القاضية ان ابرجيل كان يرأس منظمة إجرامية لا مثيل لها، مشيرة إلى أن الهجوم الإجرامي في عام 2003، عندما قتل ثلاثة أبرياء، لم يكن مختلفًا عن الهجمات الإرهابية في ذلك الوقت.

وحُكم على آفي روهان، بالسجن 25 عامًا، الذي كان لديه منظمته الخاصة التي عملت كبديل لأبيرجيل في غيابه عن البلاد.

كما حكم على عوفر بوهدانة، الذي أدين أيضا بثلاث جرائم قتل في الانفجار الذي وقع في شارع يهودا هليفي في تل ابيب في العام 2003. وحُكم عليه بثلاث أحكام بالسجن مدى الحياة ، وخمس سنوات أخرى في السجن.

حكم على آرون سوزان بالسجن 12 عامًا، وعلى يعقوب بن شطريت بالسجن عشر سنوات، حيث أدين بجرائم مخدرات وإيذاء جسدي جسيم. وحكم على شمعون صباح، الذي أشار القاضي إلى تورطه أيضًا في حادث جنائي قُتلت فيها مارغريتا لوتين على شاطئ بات يام، وحُكم عليه بالسجن 16 عامًا.

وحكم على آفي لوكر بخمس سنوات في السجن، الذي أخذ قضاته في الحسبان سنه وحقيقة أنه لم يكن متورطا في الجريمة منذ ذلك الوقت. وتم تخفيف الحكم على باتريك عاموس لأسباب تتعلق بإعادة التأهيل وحُكم عليه بالسجن خمس سنوات.

heightقد يهمك ايضا