اغلاق
اغلاق

حماس تعلن عن تراجع في صحة احد الاسرى الإسرائيليين لديها دون تفاصيل

WAZCAM, تم النشر 2022/06/28 9:41

أثار إعلان الناطق باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، أبو عبيدة، في تغريدة على قناته بموقع تليغرام مساء امس الإثنين عن تدهورٍ طرأ على صحة أحد أسرى الاحتلال المعتقلين لدى الكتائب، حالة من الارتباك بالأوساط السياسية في تل أبيب، وذلك بعد أن وصفت وسائل الإعلام الإسرائيلية هذه الخطوة بالمفاجئة والاستثنائية.

اصدر الجناح العسكري لحركة حماس في غزة مساء امس الإثنين بيانا أفاد فيه بحدوث تدهور في حالة أحد الأسرى الإسرائيليين الذين بحوزته. وقالت حماس انه سيتم تقديم المزيد من التفاصيل في الساعات المقبلة. ولم يتم الإعلان عن هوية الاسير بعد، لكن المصادر العسكرية الإسرائيلية تقول ان حماس لديها إسرائيليان مدنييان هما أبرا منغستو وهشام السيد، ومعروف أنهما على قيد الحياة.

وتشير التقديرات في إسرائيل إلى أن هذا استفزاز من قبل حماس في الذكرى الثامنة لعملية إيتان، وقال مكتب رئيس الحكومة الاسرائيلية ان حماس تثبت الليلة أنها منظمة إرهابية ساخرة وإجرامية، تقوم باحتجاز مدنيين مصابين عقلياً، في انتهاك لجميع المواثيق والقوانين الدولية، فضلاً عن جثث جنود الجيش الإسرائيلي. حماس مسؤولة عن محنة المدنيين الأسرى. وستواصل دولة إسرائيل جهودها بوساطة مصرية لإعادة الأسرى والمفقودين بمسؤولية وتصميم.

وقال أبو عبيدة إن الكتائب ستنشر خلال الساعات القادمة بإذن الله ما يؤكد ذلك.

وقالت مصادر فلسطينية في قطاع غزة إن الهدف من الإعلان هو إعادة قضية الأسرى والمفقودين إلى الخطاب العام في إسرائيل. وان حماس تريد استفزاز الوسطاء الذين يحاولون دفع المفاوضات بين إسرائيل والتنظيم بشأن صفقة الأسرى. وترجح بعض المصادر ان الذراع العسكري لحركة حماس قد يعرض فيديو للاسير المقصود قريبًا.

heightقد يهمك ايضا