اغلاق
اغلاق

نقابة المعلمين تعلن الاضراب العام غدًا الثلاثاء

WAZCAM, تم النشر 2022/06/27 19:19

نقابة المعلمين تعلن الاضراب غدًا الثلاثاء والجبهة تدعو لاستمراره حتى نهاية العام الدراسي  

أعلنت نقابة المعلمين عن تعطيل الدراسة غدًا الثلاثاء، في جميع المؤسسات التعليمية في جميع أنحاء البلاد، في رياض الأطفال والمدارس الابتدائية. بينما ستجري الدراسة كالمعتاد في مؤسسات التعليم الخاص.

وتعود نقابة المعلمين الى تصعيد الاحتجاج بعد فشل الاجتماع مع ممثلي وزارة المالية اليوم دون احراز اي تقدم.

 وقالت يافا بن دافيد السكرتيرة العامة لنقابة المعلمين، لسوء الحظ استخدمت وزارة المالية نوايانا الطيبة لوقف العقوبات وعقدت اجتماعات خاملة. والاقتراحات التي قدموها تسيء الى مهنة التدريس وستؤدي الى انهيار نظام التعليم.

 

بيان كتلة الجبهة في نقابة المعلمين

 إثر تفجر المفاوضات بين نقابة المعلمين ووزارة المالية وعدم الاتفاق على اتفاقية أجور جديدة للمعلمين، طالبت كتلة الجبهة في نقابة المعلمين السكرتيرة العامة للنقابة بإعلان الإضراب الشامل حتى انتهاء السنة الدراسية الحالية، احتجاجًا على تعامل الحكومة ووزارة المالية مع مطالب المعلمين العادلة.

وطالبت كتلة الجبهة في النقابة عدم افتتاح السنة الدراسية الجديدة في الأول من أيلول القادم، كما طالبت بالدعوة إلى إقامة مظاهرة أمام وزارة المالية، والإعلان عن وقفات احتجاجية في مناطق عديدة من البلاد، احتجاجا على عدم استجابة وزارة المالية لمطالب المعلمين.

وقالت الجبهة ان على النقابة التأكيد على مطالب المعلمين بتحسين شروط عملهم وجودة التعليم الذي يعود بالفائدة على الطلاب.

ووجّه النقابي موفق خلايلة نداءه إلى كل من الهستدروت العامة، واللجنة القطرية لأولياء الأمور، والكتل البرلمانية في الكنيست، ومركز السلطات المحلية، وكل الهيئات العامة في البلاد بمؤازرة ودعم المعلمين في نضالهم من أجل نيل حقوقهم وتحسين شروط عملهم.

 

 

 

heightقد يهمك ايضا