اغلاق
اغلاق

وول ستريت جورنال: اجتماع عسكري سري جمع إسرائيل ودول عربية منها السعودية وقطر

WAZCAM, تم النشر 2022/06/26 17:44

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية أن اجتماعا سريا لكبار المسؤولين العسكريين، بمن فيهم رئيس الأركان أفيف كوخافي ، ومعسريين من دول عربية ، بما في ذلك المملكة العربية السعودية وقطر ، عُقد في آذار للتحضير لقمواجهة درات إيران الصاروخية والطائرات بدون طيار المتزايدة ، وفقا لمسؤولين من الولايات المتحدة والمنطقة.

 وبحسب التقرير ، عقد الاجتماع في شرم الشيخ في مصر ، وضم كبار المسؤولين العسكريين من إسرائيل والسعودية وقطر والأردن ومصر والبحرين والولايات المتحدة.

لكن في أول رد رسمي عربي على هذا الاجتماع، نفت الإمارات علمها بأي اجتماع بشأن تحالف عسكري إقليمي، وقالت في بيان: "لسنا على علم بأي مناقشات رسمية تتعلق بأي تحالف عسكري إقليمي.

كما ذكرت الصحيفة أن تلك المحادثات التي لم يكشف عنها من قبل كانت المرة الأولى التي يلتقي فيها مثل هذا العدد من كبار الضباط العرب والإسرائيليين تحت رعاية عسكرية أميركية لمناقشة كيفية الدفاع ضد تهديد مشترك.

بينما قال مسؤولون أميركيون وفي المنطقة لصحيفة "وول ستريت جورنال" إن الاجتماع جمع بالإضافة إلى كبار الضباط الإسرائيليين والأميركيين ضباطاً من مصر والأردن ودول خليجية.

وتتزايد الانباء عن إقامة تحالف عسكري شرق اوسطي برعاية أمريكية، يضم إسرائيل والسعودية والأردن ومصر والامارات، ويرجح ان دولة عربية أخرى ستنضم الى السعودية لتطبيع العلاقات مع إسرائيل في الفترة القريبة.

 

 

heightقد يهمك ايضا