اغلاق
اغلاق

إسرائيل ستقوم باستقدام عمال من المغرب للعمل في التمريض والبناء والهايتك

WAZCAM, تم النشر 2022/06/24 13:31

في اطار الزيارة الرسمية التي قامت بها وزيرة الداخلية الإسرائيلية اييلت شاكيد الى المغرب هذا الأسبوع، قامت الوزيرة بالتوقيع على عدة اتفاقيات للتعاون بين إسرائيل والمغرب ابرزها اتفاقية استقدام العمال المغربيين للعمل في إسرائيل في قطاعات البناء والتمريض، والتعاون في مشاريع مشتركة في قطاع الهايتك، ودمج مهندسين مغاربة في مشاريع تقودها شركات اسرائيلية.

وجاء الإعلان عن هذا الاتفاق عقب مباحثات وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة مع وزيرة الداخلية أييليت شاكيد. وعلمت وازكام ان شاكيد اجتمعت بالعديد من الشخصيات المؤثرة في المغرب بالإضافة الى الوزراء والشخصيات الرسمية.

ومن المفترض ان يتم توقيع الاتفاق النهائي بهذا الشأن وبخصوص اتفاقيات تعاون أخرى الشهر القادم، والبدء بمشروع تجريبي، واستقدام دفعات أولى من العمال المغاربة في قطاع التمريض للعمل في دور المسنين.

كما سيتم اجراء الترتيبات اللازمة لاستقدام عمال مغاربة في قطاع البناء العام القادم، بالإضافة الى مهندسي حاسوب وبرمجة في قطاع الهايتك، كذلك تعزيز التعاون في قطاع الهايتك والصناعات التكنولوجية.

وقامت المغرب بتسهيل إصدار تأشيرات الدخول الى اراضيها للمواطنين الإسرائيليين الذين يسعون للوصول إلى المغرب.

وتعكس الاجتماعات التي أجرتها شاكيد في المغرب مدى الاهتمام في إسرائيل لتعزيز العلاقات مع المغرب اسوة بالامارات والبحرين، ضمن اتفاقيات إبراهيم، والرؤية الاستراتيجية لتوطيد هذه العلاقات بالمزيد من المشاريع الاقتصادية.

heightقد يهمك ايضا