اغلاق
اغلاق

هل يصادق لاتحاد الاوروبي على ضم أوكرانيا في قمته المنعقدة اليوم وغدًا؟

WAZCAM, تم النشر 2022/06/23 12:57

من المتوقع ترشيح أوكرانيا رسميا لعضوية الاتحاد الأوروبي، وهي خطوة أولى نحو الانضمام إلى التكتل المؤلف من 27 دولة. وثمة توقعات أن يدعم زعماء الاتحاد الأوروبي تلك الخطوة في قمة سوف تعقد اليوم وغدًا في بروكسل، في خطوة ترتدي طابعاً رمزياً كبيراً بعد أربعة أشهر على بدء غزو هذا البلد من قبل الجيش الروسي.

وكان الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، قد حذر من أن روسيا قد تكثف من شن هجماتها العسكرية ردا على اتخاذ هذا القرار. وقال زيلينسكي، مساء امس الأربعاء، كما نكافح من أجل قرار إيجابي من الاتحاد الأوروبي بشأن ترشيح أوكرانيا، نكافح يومياً للحصول على شحنات من الأسلحة الحديثة.

وسيشارك زيلينسكي عبر الفيديو في قمة المجلس الأوروبي في بروكسل. وقال إنه يتوقع قراراً أوروبيا مهماً في المساء. ويفترض أن يواصل الخميس "ماراثون الاتصالات الهاتفية" مع القادة الأوروبيين لانتزاع إجماع على قبول طلب انضمام أوكرانيا. ويمكنه الاعتماد على دعم رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون ديرلاين التي دعت القادة الأوروبيين إلى أن يكونوا "بمستوى المناسبة" عبر الموافقة على طلب كييف.

كما أصدرت السلطة التنفيذية الأوروبية رأياً إيجابياً بشأن ترشح أوكرانيا قبل أيام قليلة، بينما تحدثت فرنسا التي تتولى الرئاسة الدورية لمجلس الاتحاد الأوروبي، الثلاثاء عن إجماع تام بين الدول السبع والعشرين بشأن هذه القضية.

 

heightقد يهمك ايضا