اغلاق
اغلاق

المستشارة القضائية للحكومة: تعيين رئيس اركان الجيش سيخضع لاجراءات الفترة الانتقالية

WAZCAM, تم النشر 2022/06/22 12:05

أوضحت المستشارة القضائية للحكومة غالي باهراف ميارا أنه في اعقاب حل الحكومة، فان تعيين رئيس اركان الجيش الإسرائيلي يجب ان يخضع للقواعد القانونية لعمل الحكومة الانتقالية خلال فترة الانتخابات، بعد اعلان رئيس الحكومة عن نيته الاستقالة.

 للقرار خلال فترة الانتخابات ، في ضوء إعلان رئيس الوزراء الوزير ورئيس مجلس الوزراء بشأن إجراء انتخابات مبكرة. وفقًا لها ،

وبموجب القانون فانه خلال فترة الانتخابات، يجب ان تتجنب الحكومة التعيينات العليا التي لا تشكل جزءًا من إجراء تنافسي، ما لم تكن هناك حاجة حيوية للتوظيف الفوري للوظيفة على أساس منتظم، ولا يمكن التوصل لحل آخر معقول ومناسب في هذه الظروف. 

وقال وزير الامن بيني غانتس، أمام مؤتمر الاقتصاد والمجتمع على اسم إيلي هوروفيتس اليوم إن أزمة الحكم التي تمر بها اسرائيل والتصويت على حل الكنيست، تلزمنا إلى جانب الحفاظ على الديمقراطية، بضمان قوة ومستوى عال ومتين يوفر الاستمرارية والتخطيط طويل الأمد لأمن اسرائيل.

وقال غانتس ان إحدى أهم حالات هذه الحاجة هي تعيين رئيس هيئة الأركان في الجيش، لانها حاجة حيوية استراتيجية وأمنية.

وأضاف غانتس أنه لا ينوي خوض سباق مع الزمن في عملية التعيين، انما يجب إجراء ذلك بطريقة منظمة ومهنية وبالتنسيق الوثيق مع السلطات القانونية. وقال انه سوف يتشاور مع جميع الأحزاب ، بما في ذلك رئيس الوزراء السابق نتنياهو. من أجل اتخاذ القرار الصحيح، في الوقت المناسب والمعقول للجيش والمنظومة الأمنية. وقال غانتس ان أي سلوك آخر غير ذلك، هو مزيج خطير من الأمن والسياسة. ودعا نتنياهو وجميع الاطراف الى عدم القيام باي محاولة تساهم بالمس بأمن اسرائيل.

 

 

heightقد يهمك ايضا