اغلاق
اغلاق

نتنياهو يعرقل خطوات غانتس لتعيين رئيس اركان الجيش الإسرائيلي القادم

WAZCAM, تم النشر 2022/06/21 17:47

بعد ان حاول بيني غانتس وزير الأمن الإسرائيلي تسريع عملية تعيين رئيس اركان الجيش الإسرائيلي، قبل حل الحكومة، وصعوبة اجراء مثل هذا التعيين وامور أخرى خلال فترة ولاية الحكومة الانتقالية، الا ان محاولته لم تكتمل، حيث أعلنت رؤساء أحزاب المعارضة من اليمين عن معارضتهم لاتمام التعيين في هذه الفترة الانتقالية، وطلب رئيس المعارضة نتنياهو من المستشارة القضائية للحكومة الإشارة الى وزير الأمن بوقف إجراءات التعيين، الى ما بعد الانتخابات القادمة.

وكتب أعضاء الكنيست بنيامين نتنياهو وبتسيلئيل سموتريتش وآرييه درعي وموشيه غافني: نحن، قادة أحزاب المعارضة، نطالب على وجه السرعة بإصدار تعليمات للحكومة بالتصرف وفقًا للتوجيهات المتعلقة بالتعيينات خلال فترة الانتخابات. والتوجيه بمنع الحكومة ووزرائها من إجراء التعيينات في سلك الخدمات الحكومية والرسمية، في الشركات الحكومية، في المؤسسات العامة وفي الأجهزة الأمنية، بما في ذلك الجيش الإسرائيلي والشرطة ودائرة السجون، خلال فترة الانتخابات وقرب بدايتها.

وطلبوا من المستشارة القضائية أن توضح بتوجيهاتها أن الحظر على التعيينات يصبح ساري المفعول فور الإعلان عن اجراء الانتخابات القادمة. واعتبر زعماء المعارضة انه من تاريخ هذه الرسالة فان الاستمرار بالخطوات التي بدأها وزير الأمن غانتس ما هي إلا ذريعة لإخفاء نية الحكومة في تعطيل عمل الحكومة المنتخبة المقبلة.

heightقد يهمك ايضا