اغلاق
اغلاق

مسيرة في تل ابيب تحت عنوان "نضع حدًا لـ 55عامًا من الاحتلال والقمع"

WAZCAM, تم النشر 2022/06/18 21:00

بدعوة من قوى سياسية ومنظمات مجتمع مدني عربية-يهودية مناهِضة للاحتلال، وعلى رأسها الحزب الشيوعي والجبهة الديموقراطية لمظاهرة في تل ابيب،  السبت، تحت عنوان "نضع حدًا لـ 55عامًا من الاحتلال والقمع"-  بمناسبة الذكرى الـ 55 للاحتلال، من أجل انهاء الاحتلال؛ وإقامة الدولة الفلسطينية، والديموقراطية والمساواة للشعبين، والسلام والعدل.

ويشارك في الدعوة وتنظيم المظاهرة: السلام الآن، مقاتلون من أجل السلام، نكسر الصمت، الجبهة الديموقراطية للسلام والمساواة، حاخامات من أجل حقوق الإنسان، نقف معًا، رافضات، أمهات ضد العنف، ننظر إلى عيون الاحتلال، نساء ضد العنف، ومحسوم ووتش.
وجاء في دعوة المظاهرة: "منذ 55 عامًا تحتجز إسرائيل ملايين الأشخاص تحت حكم عسكريّ، تطبق نظاميّ قانون مختلفين على نفس المساحة، وتنتهك حقوق الإنسان والمواطن. المعنى لكل هذا قمع مستمر: ضحايا أكثر وأكثر، أعمال هدم، تهجير، مصادرة اراضٍ، اعتقالات إدارية، اعتقالات أطفال، السيطرة على أراضٍ، عنف مستوطنين بشكل يوميّ، وكل هذا نقطة في بحر من القمع.

"نشاهد كيف يقوم الاحتلال بشكل يومي بتثبيت واقع في الميدان، يتوسع ويكبر اكثر على حساب الفلسطينيين، ويتحول إلى عنيفٍ أكثر. عليه- يتوجب علينا ألا نصمت. هذا الوقت للتحرك، للعمل نحو وقف الاحتلال والقمع. انضموا إلينا يوم السبت مساءً، 18.6، لمظاهرة في تل ابيب تحت عنوان نضع حدًا لـ 55عامًا من الاحتلال والقمع- ملزمون وملزمات بوضع حدًا لذلك، لمصلحتنا جميعًا".

 

heightقد يهمك ايضا