اغلاق
اغلاق

درجات قياسية: أي دولة عربية سجلت اعلى حرارة فوق الأرض؟

WAZCAM, تم النشر 2022/06/18 18:17

تستمر درجات الحرارة بالارتفاع في العديد من بقاع العالم، وذكر موقع "EldoradoWeather" المتخصص في أحوال الطقس٫ اليوم السبت أن مدينة الفهود بسلطنة عمان سجلت أعلى درجة حرارة بالعالم، في وقت تستمر موجة حر شديدة مصدرها شمال إفريقيا في اجتياح جنوب أوروبا، خصوصاً غرب فرنسا، حيث يُنتظر أن تبلغ الحرارة مستويات قياسية السبت لتتجاوز 40 درجة.

 

وبلغت درجة الحرارة في سلطنة عمان 49 درجة مئوية، وهي أعلى درجة حرارة فوق الأرض، في حين تبعتها منطقة قرن العلم في البلاد من حيث الحرارة، حيث بلغت الحرارة فيها 48.8 درجة مئوية، وتبعتها مناطق في إيران ثم العراق.

 

موجة حر مبكرة في فرنسا 

أما موجة الحر التي تضرب أوروبا فهي"الأبكر موسمياً، التي يتم تسجيلها في فرنسا" منذ 1947، والتي تعتبر مؤشراً على "التغير المناخي". 

 

 

درجات الحرارة تبلغ أرقاما قياسية في أوروبا 

أفاد ماتيو سوريل، خبير المناخ في مصلحة الأرصاد الجوية الفرنسية بـ"أنها موجة الحر الأبكر موسمياً التي يتم تسجيلها في فرنسا" منذ 1947، معتبراً أنها مؤشر إلى "التغير المناخي". وقد حذرت الأرصاد الجوية من أن "الحرارة سترتفع بشكل إضافي بعد ظهر السبت" في غرب البلاد، ويمكن أن تصل إلى مستويات قياسية.

 

يُذكر أنه سبق أن كسر الرقم القياسي لشهر يونيو/حزيران الجمعة في 13 منطقة على الأقل، مع وصول الحرارة إلى 40,4 درجة مئوية في كاركاسون بجنوب فرنسا. ويعود تكثف موجات الحر في أوروبا لظاهرة الاحتباس الحراري.

 

في فرنسا، امتدت موجة الحر إلى كل البلاد تقريباً و14 دائرة في الجنوب الغربي وُضعت في حالة تيقظ أحمر. وتمكن الطلاب في هذه المناطق من البقاء في منازلهم الجمعة.

 

حرائق في إسبانيا وإيطاليا تستعد للطوارئ 

في إسبانيا، يواصل رجال الإطفاء الجمعة مكافحة العديد من الحرائق في مختلف أنحاء البلاد التي ضربتها موجة حر استثنائية منذ نحو أسبوع، مع حرارة تجاوزت أحياناً 40 درجة.

 

 

heightقد يهمك ايضا