اغلاق
اغلاق

افلاس شركة مستحضرات التجميل العالمية ريفلون وإعلان الحماية من الدائنين

WAZCAM, تم النشر 2022/06/16 15:17

تقدمت شركة Revlon لصناعة مستحضرات التجميل بطلب للحصول على الحماية من الإفلاس، بموجب الفصل 11، بعد أن كافحت للتنافس مع العلامات التجارية الناشئة التي تركز على الإنترنت في السنوات الأخيرة. وامس الأربعاء، أدرج صانع طلاء الأظافر وأحمر الشفاه المملوك للملياردير رون بيرلمان أصولًا ومطلوبات تتراوح بين مليار دولار و 10 مليارات دولار، وفقًا لملف قدمته محكمة الإفلاس الأمريكية للمنطقة الجنوبية من نيويورك. ويسمح الفصل 11 للشركة بمواصلة العمل أثناء وضع خطة لسداد الدائنين.

ويأتي طلب الإفلاس بعد أيام من إعلان صحيفة وول ستريت جورنال أن شركة ريفلون بدأت محادثات مع المقرضين قبل حلول تأجيل استحقاق الديون التي تلوح في الأفق لتجنب الإفلاس.

وكافحت مبيعات Revlon وسط اختناقات العرض والفشل في التحول بسرعة إلى منتجات العناية بالبشرة المطلوبة، مما أدى إلى فقدان مساحة الرف في المتاجر الأمريكية للشركات الناشئة المدعومة من المشاهير مثل Kylie Jenner’s Kylie Cosmetics و Fenty Beauty من Rihanna.

وبدأت الشركة البالغة من العمر 90 عامًا في بيع طلاء الأظافر، ثم أضافت لاحقًا أحمر الشفاه إلى مجموعتها، بحلول عام 1955، وأصبحت علامة تجارية عالمية.

وسيطرت شركة MacAndrews & Forbes Inc القابضة التابعة لشركة Perelman على شركة Revlon في عملية استحواذ قاسية في عام 1985، بتمويل صفقة الديون غير المرغوب فيها التي رفعها مايكل ميلكن.

ورفعت شركة MacAndrews & Forbes دعوى قضائية ضد Revlon بسبب قبول الشركة عرضًا أقل من Forstmann Little & Co ، مما أدى إلى قرار محكمة ديلاوير التاريخي بشأن الواجبات الائتمانية لأعضاء مجلس الإدارة ، والتي يطلق عليها أحيانًا “قاعدة Revlon”.

وتبين أن اعباء ديون الشركة مرهقة جدًا، خاصة بعد أن باعت أكثر من ملياري دولار من القروض والسندات لتمويل استحواذها على إليزابيث أردن في عام 2016. كما أنها تمتلك علامات تجارية مثل Cutex و Almay ، وأسواق في أكثر من 150 دولة.

heightقد يهمك ايضا