اغلاق
اغلاق

سائقو وسائقات الباصات: اضراب لساعتين الجمعة والاثنين في عدة مناطق

WAZCAM, تم النشر 2022/06/15 10:40

اعلن سائقو الباصات في شركات إلكترا آفيكيم وكافيم وإكسترا وتنوفا ودان بئر السبع وبيت شيمش إكسبرس،تصعيد خطواتهم الاحتجاجية، والاضراب يومي الجمعة والاثنين من الساعة 10  الى الساعة 12، احتجاجًا على تجاهل الوزارة والشركات للسائقين والحفاظ على امنهم وسلامتهم. وقالت لجان العمال والسائقين ان الوزيرة ميراف ميخائيلي تواصل التخلي عن السائقين ولا ترغب في مقابلتهم لتحسين أجورهم والاهتمام بسلامتهم.

وتأتي هذه الخطوة التصعيدية بعد سلسلة إضرابات نفذها السائقون والسائقات في عدة مدن خلال الأسابيع الأخيرة، في ساعات الصباح الباكر.

ويطالب السائقين بتحسين جذري في أجورهم، والاعتراف بهم كموظفين عموميين والعمل بشكل كبير لوقف العنف ضد السائقين، وتوفير الحماية لهم.

وسيتم تنفيذ الاضراب يومي الجمعة والاثنين في الخطوط والمناطق التالية:

 القدس - خطوط شفيريم ، القدس - بيت شيمش ، القدس - بني براك ، القدس موديعين عيليت.  القدس ، نفي إيلان.

 نتانيا - جميع الخطوط

 أشدود والمنطقة - جميع الخطوط 

 بيتح تكفا - النقل الخطوط الداخلية وجزء من الخطوط بين المدن

 راس العين- جميع الخطوط 

 يفنة - جميع الخطوط 

بني براك – القدس، بني براك رعنانا

 مطار بن غوريون - القدس - مطار بن غوريون

 غان يفنة - جميع الخطوط 

 بئر السبع - جميع الخطوط 

 آرييل - جميع الخطوط 

 بيت شيمش – جميع الخطوط 

 

وقالت نقابة العمتل العامة الهستدروت، ان الوزيرة وللأسف لم يكن لديها الوقت المافي للاستماع لطلبات السائقين وحل المشاكل المتراكمة التي يواجهوها. 

 

وقالت لجنة سائقي وسائقات الباصات ان 04٪ من السائقين تعرضوا لهجمات عنف شديدة، وصلت الى أكثر من 300 هجوم منذ بداية عام 2022. وهناك نقص بـ 5000 سائق، وآلاف السائقين الذين يعملون في وظائف واشغال اضافية للحصول على راتب محترم ، ولكن وزيرة النقل غير مهتمة لامرهم.

heightقد يهمك ايضا