اغلاق
اغلاق

تحقيق لـ"واشنطن بوست": الجيش الاسرائيلي من قتل شربن أبو عاقلة

WAZCAM, تم النشر 2022/06/13 9:04

اكدت صحفية واشنطن بوست الأمريكية، أن جندي تابع للجيش الاسرائيلي هو من أطلق النار وقتل الزميلة الصحفية شرين أبو عاقلة، الأمر الذي ينفي ادعاء الاحتلال بأن مقتل ابو عاقلة كلن حادثاً غير مقصود.

 

وفندت الصحفية بناء على تحقيق موسع أجرته ونشرت نتائجه امس الأحد، على موقعها الإلكتروني، الرواية الاسرائيلية، وراجعت فيه أكثر من 50 مقطع فيديو للواقعة والعديد من المنشورات والصور التي تم نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، كما أجرت عمليتي فحص حيّ لموقع الحادث والمنطقة المحيطة به، بالإضافة إلى تكليف خبير صوتي مخضرم لتحليل أصوات الطلقات النارية.

وأشارت الصحيفة إلى أن الجيش الاسرائيلي لم يثبت بالدليل القاطع وجود مسلحين في المنطقة التي تواجدت فيها شرين، منوهةً إلى أن الادلة المرئية والصوتية المتوفرة تدحض مزاعم الجيش الاسرائيلي بوقوع تبادل لإطلاق النار قبل دقائق من مقتل ابو عاقلة، وفي الوقت نفسه تدعم تلك الأدلة شهادات شهود العيان الذين تحدثوا مع «واشنطن بوست»، وأكدوا عدم وجود قتال في ذلك الوقت.

 

وأكدت الصحيفة أنه بناء على التحليلات الصوتية التي أجراها ستيفين بيك، خبير تحليل الأصوات الذي استعان به مكتب التحقيقات الفيدرالية الأمريكي لأكثر من 10 سنوات، فإن إطلاق النار الذي أردى أبو عاقلة صدر عن شخص واحد فقط من مسافة تُطابق تماما المسافة التي كانت بين الصحفيين ونقطة تمركز القوات الإسرائيلية.

heightقد يهمك ايضا