اغلاق
اغلاق

بورصة دبي للذهب تبدأ تداول العقود الآجلة بالشيكل الأسبوع القادم

WAZCAM, تم النشر 2022/06/09 13:24

تعتزم بورصة دبي للذهب والسلع إدراج عقود آجلة على الشيكل الإسرائيلي في 17 حزيران يونيو. يأتي هذا الإدراج بعد حصول بورصة دبي للذهب والسلع على تصريح من هيئة الأوراق المالية الإسرائيلية العام الماضي 2021، مما يتيح للشركات الإسرائيلية المؤهلة التي تتداول على أساس الملكية أن تصبح أعضاء في بورصة دبي للذهب والسلع واستخدام خدماتها للتداول.

ويُسمح للأعضاء الإسرائيليين أيضاً، منذ مايو 2021، بالعمل كصناع سوق على منصة بورصة دبي للذهب والسلع. يُعد الإدراج جزءاً من خطة لتنويع عروض المنتجات في مجال العملات الأجنبية، في ظل سعي بورصة دبي للذهب والسلع لتوسيع شرائح العملات المستخدمة.

وكانت بورصة دبي للذهب قد أعلنت العام الماضي عن حصولها على موافقة من سلطة الأوراق المالية الإسرائيلية، تتيح للشركات الإسرائيلية المؤهلة التي تتداول لحسابها الخاص الانضمام إلى قاعدة أعضاء البورصة، وتمكنها من الاستفادة من خدمات ومنصات التداول التي توفّرها. إضافة إلى ذلك، سيكون باستطاعة الأعضاء الإسرائيليين أداء دور صانع السوق على منصة بورصة دبي للذهب والسلع.

وستتيح هذه الخطوة لمجموعة بورصة دبي للذهب والسلع فرصة تقديم منتجاتها وخدماتها، التي تشمل العقود الآجلة وعقود الخيارات التي تغطي عقود المعادن الثمينة والطاقة وقطاعات العملات والأسهم، في السوق الإسرائيلية.

heightقد يهمك ايضا