اغلاق
اغلاق

صادرات الماس المصقول منذ مطلع العام وصلت الى 1.9 مليار دولار

WAZCAM, تم النشر 2022/06/09 12:39

نشرت دائرة الرقابة على الألماس في وزارة الاقتصاد والصناعة تقريرها حول تجارة وصناعة الألماس في البلاد في شهر أيار، والتي تظهر وجود اتجاه مختلط اتسمت به صناعة الألماس الإسرائيلية هذا الشهر، مع زيادات في ثلاث من فئات التجارة الرئيسية الأربع باستثناء صادرات الماس المصقول ، والتي تعتبر التجارة الأكثر أهمية.

في المجموع في الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري، بلغ صافي الواردات من الماس الخام إلى إسرائيل حوالي 803 مليون دولار ، بزيادة معتدلة تبلغ حوالي 6٪ مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي (في مايو كانت هناك زيادة بنحو 16.5٪) مقارنة بشهر مايو 2021 ، بلغ صافي صادرات الماس الخام خلال تلك الفترة حوالي 779 مليون دولار ، بزيادة حوالي 18٪ مقارنة بالأشهر الخمسة الأولى من عام 2021 ، حيث كان هناك في مايو زيادة معتدلة جدًا بنحو 1٪ مقارنة بشهر مايو الماضي. عام.

وبلغ صافي واردات الماس المصقول في الأشهر الخمسة الأولى من العام حوالي 1.5 مليار دولار، بزيادة قدرها 33٪ مقارنة بنفس الفترة من عام 2021 عندما كان هناك في مايو زيادة بنحو 33٪ مقارنة بشهر مايو من العام الماضي بينما كان صافي وبلغت صادرات الألماس المصقول حوالي 1.91 مليار دولار ، وشهدت زيادة بنحو 35.5٪ مقارنة بالفترة المماثلة من عام 2021 ، بينما شهدت مايو 2022 انخفاضًا ملحوظًا بنحو 39٪ مقارنة بشهر ايار من العام الماضي.

في الشهر الماضي، بلغ إجمالي صادرات الماس الخام إلى الإمارات العربية المتحدة حوالي 12.7 مليون دولار، وهو ما يمثل حوالي 9 ٪ من إجمالي صادرات إسرائيل من الماس الخام في ايار. هذا الشهر، سيتم استيراد الماس الخام بقيمة 38.5 مليون دولار إلى إسرائيل من الإمارات العربية المتحدة، وهو ما يمثل حوالي 20 ٪ من إجمالي الماس الخام الذي تم استيراده إلى إسرائيل في مايو.

وادت الحرب في أوكرانيا وانهيار أسواق الأسهم العالمية والتضخم المباشر، قد ساهمت جميعها على الأرجح في تباطؤ معين في الصناعة. ويتسبب ارتفاع أسعار المواد الخام إلى أنه يمكن الحفاظ على التفاؤل الحذر فيما يتعلق بهذه الصناعة.

heightقد يهمك ايضا