اغلاق
اغلاق

جودة الحكم تطالب بالتحقيق مع عضوة الكنيست سيلمان والكشف عن الوثائق التي بحوزتها

WAZCAM, تم النشر 2022/06/09 12:10

جودة الحكم تطالب بالتحقيق مع عضوة الكنيست سيلمان والكشف عن الوثائق التي بحوزتها

طالبت الحركة من أجل جودة الحكم اليوم الخميس المستشارة القضائية للحكومة غالي باهراف ميارا بفتح تحقيق جنائي ضد عضو الكنيست عيديت سيلمان، في اعقاب التهديدات التي نشرت على لسانها، ضد عضو الكنيست نير اورباخ، والتي نشرتها القناة الثانية في نشرتها المركزية ليلة امس. وقالت الحركة انه إذا كان لدى عضو الكنيست سيلمان معلومات او مواد ووثائق تشير إلى سوء سلوك عضو الكنيست أورباخ، فمن المتوقع أن تنقلها سيلمان إلى السلطات المختصة في أقرب وقت ممكن. كي تقوم الجهات المختصة في النيابة العامة بالاطلاع عليها.

وطلبت الحركة من المستشار القضائية للحكومة أن تأمر بإجراء تحقيق ضد عضوة الكنيست سيلمان، بشبهة ابتزاز عضو الكنيست اورباخ، وطالبت بتسليم هذه المواد والوثائق التي تتحدث عنها سيلمان، كي تتحقق منها الشرطة والنيابة العامة، وتطلع عليها.

كما طالبت الحركة من اجل جودة الحكم حقق فحص علاقة عضو الكنيست سيلمان بعناصر في حزب الليكود والمعارضة، وموظفين حكوميين، الذين كان من الممكن أنهم ساهموا معها إلى انتهاك البنود الواضحة للقانون في هذا الشأن.

وكانت سيلمان قد المحت الى ان بحوزتها مواد تتعلق بحزب البيت اليهودي، الذي كان اروباخ احد المسؤولين المركزيين فيه، اثناء رئاسة نفتالي بينيت للحزب. وقالت انها ستقوم بهذه الخطوات اذا قام اورباخ بالعمل على اقالتها من حزب يمينا، واعلانها منشقة عن الحزب.

وتنفي سيلمان الاوقال المنسوبة اليها، وتقول انها لم تصرح بهذه الاقوال.

heightقد يهمك ايضا