اغلاق
اغلاق

الرئيس الفرنسي قلق من تدهور الأوضاع في الأراضي الفلسطينية

WAZCAM, تم النشر 2022/06/05 8:53

أعرب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، السبت، عن قلقه حيال "تدهور الوضع" في الأراضي الفلسطينية واستعداده للعمل من أجل سلام دائم في المنطقة، وذلك خلال اتصال هاتفي مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس. وشدد ماكرون على الأهمية التي توليها فرنسا في تسليط الضوء على ملابسات اغتيال الصحافية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة. وقالت الرئاسة الفرنسية إنّ ماكرون استنكر استمرار سياسة الاستيطان وذكّر محمود عباس بالتزام فرنسا الراسخ باحترام الحقوق المشروعة للفلسطينيين.

 

وكثفت قوات الاحتلال الإسرائيلي عملياتها وانتهاكاتها بحق الفلسطينيين في المدة الأخيرة، حيث استشهد 39 فلسطينياً بينهم الصحافية شيرين أبو عاقلة خلال تغطيتها اقتحام مخيم جنين شمالي الضفة الغربية.

 

وتقدّم ماكرون بتعازيه إلى الشعب الفلسطيني" باستشهاد أبو عاقلة، وشدد على الأهمية التي توليها فرنسا لتسليط الضوء على ملابسات اغتيال الصحافية الفلسطينية.

 

وتابع قصر الإليزيه أنّ "رئيس الجمهورية أكد استعداده لاحتواء أي تصعيد وتسهيل استئناف المفاوضات بهدف تحقيق سلام عادل ودائم في المنطقة".

 

وخلال اتصال هاتفي آخر مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، أبدى ماكرون "استعداده لمواصلة العمل من أجل استقرار المنطقة في ضوء مؤتمر بغداد في أغسطس/آب 2021، والذي شاركت فرنسا في ترؤسه وضم مجمل الفرقاء الإقليميين. وكرر الرئيس الفرنسي دعمه الكامل للمملكة الهاشمية رداً على التحديات الأمنية والاقتصادية التي تواجهها.

 

ويعيش اليوم نحو 475 ألف مستوطن إسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة التي يقطنها 2,9 مليون فلسطيني.

heightقد يهمك ايضا