اغلاق
اغلاق

مشاهد حصرية | - طلب الصانع: "داس على رأسه وهو يستنجد ويصرخ - مش غادر اتنفس" وازكام تنفرد بفيديوهات خاصة من الاعتداء على السائق سواعد

WAZCAM, تم النشر 2022/06/03 11:54

من خطاب نصار  - " فقط لكونه عربي اهانوه واعتدوا عليه ووضع احد الحراس قدمه على رأسه دون دليل او اثبات على ادعائهم , فالدليل القاطع هو مشهد اعتدائهم العنصري الهمجي عليه وضربه دون حق , أضافة الى انهم اعتدوا عليه وضربوه خارج نطاق ومساحة محطة الحافلات أي في منطقة لا صلاحية لهم كحراس فيها " 

 

ها ما قاله في حديث خاص لموقع وتطبيق وازكام اليوم الجمعة  المحامي والنائب السابق  طلب الصانع والمرافق للسائق علي سواعد من بئر السبع الذي اعتدى حراس أمن المحطة المركزية في بئر السبع عليه ، ذلك بعد ان تبين بان التهم التي وجهت بحقه، كاذبة وعارية عن الصحة.

 

وأضاف :" مطلبنا اليوم واضح وصريح , اقالة موظفي حراس الامن الذين اعتدوا على السائق إضافة الى تعويضه والتحقيق معهم , ولو كان موكلي يهوديا لما تم الاعتداء عليه به>ا الشكل الهمجي دون صلاحية ولا وجه حق , وما من أي دليل على اتهامهم إياه بانه حاول سرقة سلاح او ما شابه ذلك"

 

وانهى طلب الصانع " تحية طيبة للجنة موظفي سائقي الحافلات الذين اظهروا تضامنا كبيرا مع السائق ".

هذا واعلن سائقو الباصات في شركة متروبلين وعدد من الشركات الاخرى في المحطة المركزية في بئر السبع عن اضرابهم عن العمل صباح اليوم الجمعة، احتجاجا على تعامل رجال الحراسة في المحطة بالأمس بشكل عنيف وغير مقبول مع احد السائقين العرب. وتم الاعتداء بشكل عنيف ووحشي من قبل رجال الامن في المحطة المركزية على السائق علي سواعد، وكان مقطع فيديو قد انتشر يظهر فيه رجال الأمن وهم يعتدون على السائق.

واعلن السائقين في المحطة المركزية في بئر السبع الاضراب العام في المحطة احتجاجا على العنف ضد الاعتداء على السائق علي سواعد، وتم تعطيل حركة الباصات في المحطة في ساعات الصباح، حتى الساعة 7:30.

وقام رجال الامن عصر الامس بالاعتداء على السائق علي سواعد واعتقاله بعد بطحه أرضا وتقييده، بعد جدال وقع بين السائق واحد رجال الامن. وحض رت الشرطة الى الموقع وقامت باعتقال السائق سواعد، وتم نقله الى محطة الشرطة في بئر السبع.

وبعد التحقيق معه لعدة ساعات قامت الشرطة بالافراج عن السائق. وتواجد عدد من السائقين خلال فترة التحقيق في محطة الشرطة لمساندة زميلهم.

 

وافيد ان السائق علي سواعد يعمل مدرسا في مدرسة دريجات، يعمل سائق باص كعمل إضافي. وادعى رجال الأمن أن السائق رفض إخلاء الطريق بعد وقوع حادث سير، وأنه هاجمهم ورشقهم بالحجارة. لكن زملائه رفضوا ادعاءات رجال الامن، وقاموا بالادلاء بشهادة في مركز الشرطة تثبت عكس ما ادعاه رجال الامن.

heightقد يهمك ايضا