اغلاق
اغلاق

بايدن سيزور البلاد ليومين في 23 و 24 من حزيران الجاري

WAZCAM, تم النشر 2022/06/03 10:25

من المتوقع أن يزور الرئيس الأمريكي جو بايدن إسرائيل وفلسطين يومي الخميس والجمعة 23 و 24 من حزيران الجاري، حيث سيخصص اليوم الأول للقاء رئيس الحكومة الإسرائيلية نفتالي بينيت وريس الدولة إسحاق هرتسوغ، وسيتم تخصيص اليوم الثاني لزيارة مدينة بيت لحم، ولقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس. ولم يصدر بعد تصريح رسمي من المتحدث باسم البيت الأبيض بهذا الشأن، لكن من الواضح ان زيارة بايدن ستشمل ايضًا زيارة السعودية، ومن المتوقع ان تشمل دولا أخرى.

وسيزور الرئيس الأمريكي بعد هبوطه منظومة القبة الحديدية في قاعدة بالماحيم في مركز البلاد، تعبيرًا عن دعم الولايات المتحدة لهذه المنظومة، واستمرار تقديم الدعم لها. كما افيد ان بايدن سيزور مستشفى أوغستا فيكتوريا في القدس الشرقية، قبل توجهه الى بيت لحم.

وسيقوم بايدن بزيارة معهد ياد فاشيم في القدس، وسيلتقي ومن المتوقع ان يتم اصدار بيان مشترك مع الجانب الإسرائيلي، لكن لا يبدو ان هناك أي نتائج ملموسة لهذه الزيارة على صعيد تحريك المفاوضات بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني.

وسيتم استضافة الرئيس الأمريكي على مأدبة عشاء رسمية ربما في منزل رئيس الدولة في القدس.

وفي اليوم الثاني سيزور بايدن مستشفى اوغستا فيكتوريا في القدس الشرقية ويعلن عن تقديم المساعدات الأمريكية للفلسطينيين. ثم سيزور بيت لحم - حيث سيلتقي برئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، ويزور كنيسة المهد.  

ومن المتوقع ان يغادر بايدن البلاد باتجاه السعودية للقاء الملك سلمان.

heightقد يهمك ايضا