اغلاق
اغلاق

إقرار خطة الاشفاء في شركة البريد تمهيدًا لخصخصتها

WAZCAM, تم النشر 2022/06/02 15:18

بعد فترة طويلة عانت فيها شركة البريد من عجز كبير ووصلت إلى شفا الانهيار الاقتصادي، يجري العمل على خطة الإنعاش التي صاغتها وزارات المالية والاتصالات وهيئة الشركات الحكومية، تمهيدًا لاطلاقها نحو الخصخصة، وبيع كافة المرافق التي تملكها الشركة الحكومية.

وقاد المفاوضات بين شركة البريد ووزارتي المالية والاتصالات رام بيلينكوف مدير عام وزارة المالية وليران أفيشار بن حورين مدير عام وزارة الاتصالات.

تتضمن اتفاقية النقاهة ، التي تمت الموافقة عليها اليوم من قبل مجلس إدارة الشركة ، خطة لتبسيط وتقليل نفقات الرواتب ، والانتقال إلى الخدمات الرقمية ، وتحديث اللوائح ، وتقاعد مكاتب البريد ، وفتح مئات مراكز التسليم ، ونقل جزء كبير من أصول الشركة البريدية. للدولة ، وخصخصة كاملة للشركة البريدية.

وجاء في إعلان الشركة أن اتفاقية النقاهة تهدف إلى إنقاذ مكتب البريد من الانهيار الاقتصادي، والحفاظ على استمرارية العمل ، وترشيد وتحسين الخدمات المقدمة للجمهور الإسرائيلي.

وقال وزير المالية أفيغدور ليبرمان، أرحب بقرار مجلس إدارة الشركة بالذهاب إلى الخصخصة الكاملة وبالتالي إجراء تغيير وتبسيط خدمة قواميس المواطنين الذين اشتاقوا إليها. أشكر وزير الاتصالات، مهنيو الاقتصاد.

وقال مدير عام وزارة المالية رام بلينكوف، اتفاقية الاسترداد ستفتح الطريق أمام شركة البريد للشروع في مسار جديد وسليم وتسمح لإدارة الشركة بموازنتها ، نحو خصخصتها الكاملة بأقصى سرعة.

مديرة سلطة الشركات الحكومية ، ميخال روزنباوم، الآن بعد الموافقة على خطة الإنعاش للبريد الإسرائيلي ، سنقود عملية الخصخصة ، بالتعاون مع جميع الأطراف ، من أجل تحسين الخدمة للمواطن وتوفير الحماية الكاملة مصالح الجمهور في اسرائيل ".

وقال المدير العام لوزارة الاتصالات ليران أفيشار بن حورين، انه في العقود الأخيرة ، تغير سوق البريد بشكل لا يمكن التعرف عليه، تراجع سوق الرسائل ، وارتفع سوق الطرود ، وقلل الجمهور من الوصول إلى الفروع ، والخدمات الرقمية تتم بسرعة . والآن ستقوم شركة البريد بإجراء التعديل المطلوب للعصر الحالي. وسنقوم بتطوير البريد وخصخصته بمسؤولية وحساسية. إنه واجبنا تجاه الجمهور.

 

heightقد يهمك ايضا