اغلاق
اغلاق

فيديو - تقديم تصريح مدعٍ ضدّ 3 مشتبهين بابتزاز وتهديدات ومخالفات اقتصاديّة تصل قيمتها لملايين الشواقل

WAZCAM, تم النشر 2022/06/02 11:23

وصل تطبيق وموقع وازكام اليوم الخميس بيان صادر عن المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ جاء فيه : أنهت شرطة إسرائيل، وحدة ياحبال - في لاهاف 433 تحقيقًا في الجرائم الاقتصادية وغسيل الأموال، والتي تضمنت أيضًا سلسلة من حوادث العنف والابتزاز والتهديدات الخطيرة.

 

 هذا تحقيق واسع النطاق بدأ كتحقيق سري في أواخر عام 2020 وأنتقل لتحقيقًا علني مع القبض على المشتبه بهم في أوائل شهر 5 من هذا العام.

 

تبين من مادة التحقيق شبهات بارتكاب جرائم عنف خطيرة على خلفية القروض والديون، وكذلك المخالفات المالية التي تصل إلى مليون شيكل وكسب عقارات كجزء من غسيل الأموال.

 

تمّ تمديد توقيف المشتبه بهم الثلاثة، مع مشتبه آخر تحت الإقامة الاجبارية، من قبل المحكمة من وقت لآخر وفي غضون ذلك، اليوم ستقدم الشرطة تصريح مدعٍ ضدّ المشتبه بهم في محكمة الصلح في ريشون لتسيون.

 

تمّ الانتهاء من التحقيق وتقديم تصريح مدعٍ بقصد تقديم لائحة اتّهام ضدّ المشتبه بهم بفضل نشاط التحقيق المشترك وبالتّعاون بين، وحدة يحبال في لاهف 433، وحدة "ياهلوم" في سلطة الضرائب، سلطة غسيل الأموال والنيابة العامة في لواء تل أبيب (القسم المدني) وقسم (الضرائب والاقتصاد).

 

خلال التحقيق، تمّ ضبط ممتلكات بقيمة عشرات الملايين من الشواقل للمصادرة في المستقبل، والتي تمّ ضبطها بحوزة  المشتبه بهم والتي تمّ الحصول عليها من خلال ارتكاب جرائم جنائية.

 

مرفق توثيق فيديو - الضابط الرائد مائور جورين، قائد قسم في وحدة ياحبال.

heightقد يهمك ايضا