اغلاق
اغلاق

لافروف في جولة خليجية للتباحث مع نظرائه حول تفاقم ازمة الحرب على اوكرانيا

WAZCAM, تم النشر 2022/06/01 15:24

بدأ وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، ظهر اليوم الأربعاء، اجتماعا مع وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي في العاصمة السعودية الرياض، في مقر مجلس التعاون الخليجي بالعاصمة السعودية.

ولم تتضح بعد طبيعة القضايا التي ستثار في الاجتماع، لكن يبدو أن الأزمة الأوكرانية ستكون حاضرة؛ حيث افيد أن وزراء خارجية مجلس التعاون الخليجي سيعقدون لاحقا اجتماعا عن بعد مع نظيرهم الأوكراني دميترو كوليبا.

ووصل لافروف إلى الرياض امس الثلاثاء، قادما من البحرين. ولاحقا عقد مباحثات مع نظيره السعودي  فيصل بن فرحان، الذي أكد استعداد المملكة لبذل الجهود اللازمة للمساهمة في التوصل إلى حل سياسي للأزمة الأوكرانية.

وكان لافروف التقى في البحرين الملك "حمد بن عيسى آل خليفة؛ حيث بحث معه الملف الأوكراني، فضلا عن قضايا إقليمية أخرى. وقال خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره البحريني عبداللطيف الزياني، الثلاثاء، إن بلاده ستضمن عبور السفن الأوكرانية المحملة بالغذاء.

وأدى الغزو الروسي لأوكرانيا إلى تعطل إمدادات الحبوب من أوكرانيا؛ ما تسبب في أزمة غذاء على مستوى العالم، لكن الكرملين رفض مرارا الاتهامات بأنه منع إمدادات الحبوب من أوكرانيا، واتهم الغرب بالتسبب في الأزمة.

 

heightقد يهمك ايضا