اغلاق
اغلاق

مؤشرات إيجابية في الصين وارتفاع أسعار النفط تعيد القلق الى الاسواق

WAZCAM, تم النشر 2022/05/31 10:51

أغلق التداول في بورصة الصين على ارتفاع، بفضل البيانات الاقتصادية الإيجابية صباح اليوم. بينما يواصل سعر النفط الارتفاع، على خلفية قرار الاتحاد الأوروبي بفرض حظر على النفط والغاز الروسيين، وفي ظل إعادة فتح الصين بعد سلسلة اغلاقات مطولة بسبب وباء كورونا.

ويستمر الارتفاع في سوق النفط بعد أن وصل سعر خام برنت إلى أعلى مستوى في شهرين أمس. وارتفعت عقود خام تكساس 3.6 بالمئة إلى 119.27 دولار للبرميل. وارتفعت عقود خام برنت 1.8 بالمئة إلى 123.88 دولار للبرميل.

وانتعش النشاط الصناعي في الصين بشكل طفيف في مايو بفضل تخفيف الإغلاق الصارم بسبب فيروس كورونا، لكن القيود لا تزال تضر بالطلب وسلاسل الإنتاج، ما يثير مخاوف من أن النمو الاقتصادي سيتضرر في الربع الثاني من العام الجاري.

وارتفع مؤشر مديري المشتريات (PMI) في الصين إلى 49.6 نقطة في ايار من 47.4 في الشهر السابق، أكثر من توقعات الاقتصاديين التي كانت عند مستوى 48.6.

وسجلت اليابان انخفاضًا حادًا بنسبة 1.3 ٪ في إنتاج الإنتاج الصناعي في أبريل عن الشهر السابق - أكثر بكثير مما توقعه الاقتصاديون - وسط إغلاق كورونا وتعطل سلسلة التوريد. هذا هو أول انخفاض في هذا المؤشر في ثلاثة أشهر. في الوقت نفسه ، سجلت بيانات مبيعات التجزئة في اليابان ارتفاعًا حادًا ، بفضل إنفاق المستهلكين بعد أن خففت الحكومة قيود كورونا ، على الرغم من ارتفاع الأسعار.

heightقد يهمك ايضا