اغلاق
اغلاق

وزارة الصناعة تخصص 50 مليون شيكل لتطوير خطوط الإنتاج في المصانع

WAZCAM, تم النشر 2022/05/31 10:30

صادقت وزيرة الاقتصاد والصناعة أورنا باربيباي على تقديم منح خاصة بقيمة 50 مليون شيكل لتطوير الصناعات المحلية ودعمها بدمج تقنيات تكنولوجية جديدة، وتفضيل المصانع والمصالح القائمة في مناطق التطوير، في الحصول على هذه المنح. ويأتي هذا القرار لدعم مجالات إضافية في تطوير أساليب عمل متطورة، ومواجهة التحديات الجديدة في عالم الصناعة. وتأتي هذه الخطوة ضمن الرؤية التي تضعها الوزارة بتبني حلول مبتكرة من اجل زيادة الإنتاجية في الصناعة، والمحافظة على استمرار التطوير والابتكار في عمليات الإنتاج.

ووافقت الحكومة الاسرائيلية على الخطة التي قدمتها وزيرة الاقتصاد والصناعة، أورنا باربيباي ، لتعزيز قدرات الصناعة التنافسية وزيادة الإنتاجية واستيعاب تقنيات التصنيع المتقدمة. وستستثمر وزارة الاقتصاد، من خلال سلطة الاستثمار (الحكومية)، 50 مليون شيكل، في العام المقبل، في المصانع في جميع أنحاء البلاد، مما سيؤدي إلى استيعاب تقنيات الإنتاج المتقدمة وزيادة إنتاجية هذه المصانع.

 

 

وستقوم ساطة الاستثمار الحكومية بصياغة ونشر مسار لدعم الإنتاج المتطور، بهدف تشجيع زيادة الإنتاج. وسيتم توزيع المنح للصناعة التنافسية، وفقًا للشروط والمعايير التي سيتم صياغتها، مع إعطاء الأولوية لمناطق الأولوية لمناطق التطوير، والسكان المستهدفين وفقًا للقرارات الحكومية ذات الصلة. بالإضافة إلى ذلك، سيكون بامكان المصانع التي لا تستجيب للشروط والمعايير من التقدم للحصول على هذه المساعدة بموجب قانون تشجيع الاستثمار.

وسيتم تقديم المنح مقابل الاستثمار في تقنيات الإنتاج المتقدم وزيادة الإنتاجية، على خلفية النتائج الأخيرة التي أظهرت أن استيعاب التقنيات والإنتاجية في الصناعة متأخر بشكل كبير عن البلدان المتقدمة الأخرى.

heightقد يهمك ايضا