اغلاق
اغلاق

فؤاد عوض رئيس مجلس المزرعة لوازكام : انقطاع الاذان في القرية بسبب عطل بمكبرات الصوت وليس كما أشيع

WAZCAM, تم النشر 2022/05/31 9:35

قال فؤاد عوض رئيس المجلس المحلي في قرية المزرعة اليوم الثلاثاء في حديث خاص لموقع وتطبيق وازكام ردا على ما اشيع في القرية بوقف الاذان في مسجد القرية بسبب "استياء" المواطنين اليهود الذين يسكنون بالقرب من القرية, حيث عقب فؤاد عوض قائلا :" المنشور الذي تم تداوله حول الإتفاق المبدئي بين إدارة مجلس المزرعة وإدارة المجلس الإقليمي ماطي آشر تم إتخاذه على خلفية تقديم إعتراض للجنة التخطيط والبناء في ماطي آشر من قبل عائلتين أقاموا حديثاً في رجبا الشرقية، بمحاولة لمنع المزرعة من إستصدار رخصة بناء لمبنى المجلس والمسجد الجديد في الحي الشرقي، خصوصاً بعد تقديمنا طلب خاص لبناء مأذنتان بإرتفاع 36 متر، وهذا الطلب يحتاج إلى نشر خاص. بناءً على ذلك ينص الإتفاق المبدئي على إضافة مكبرات صوت بأطراف الحارات الشرقية الجديدة مع توجيهها إلى داخل القرية.

وأضاف :" بعد المنشورات الأخيرة التي يتم تداولها عبر وسائل التواصل الإجتماعي، التي لم تسعى إلا إلى نشر التضليل بيننا, وما هي الالغاية في نفس يعقوب .

يهمنا إيضاح بعض النقاط التالية من منطلق الشفافية والمسؤولية إتجاهكم:

1.جامع أبو بكر الصديق هو جامع عتيق تم بناءه قبل إقامة مجلس المزرعة المحلي. يتم إدارته وتسيير شؤونه عبر أعضاء إدارة جمعية الأنصار.

2. إن الآذان ليس نداء للصلاة فقط إنما هو صوت الحياة، وعنوان لهويتنا الإسلامية ويعد من أبسط حقوقنا سواء كان سماعه خمس مرات في اليوم، سماع خطبة الجمعة، أو سماع القرآن في أيام شهر رمضان المبارك.. وبناءً على ذلك لن نتنازل عنه تحت أي ظرف كان.

3. بعد إجراء محادثة مع إدارة جامع أبو بكر الصديق تبين أن هنالك خلل فني في قسم من مكبرات الصوت ويتم تصليحه في هذه الأيام.

4. المنشور الذي تم تداوله حول الإتفاق المبدئي بين إدارة مجلس المزرعة وإدارة المجلس الإقليمي ماطي آشر تم إتخاذه على خلفية تقديم إعتراض للجنة التخطيط والبناء في ماطي آشر من قبل عائلتين أقاموا حديثاً في رجبا الشرقية، بمحاولة لمنع المزرعة من إستصدار رخصة بناء لمبنى المجلس والمسجد الجديد في الحي الشرقي، خصوصاً بعد تقديمنا طلب خاص لبناء مأذنتان بإرتفاع 36 متر، وهذا الطلب يحتاج إلى نشر خاص. بناءً على ذلك ينص الإتفاق المبدئي على إضافة مكبرات صوت بأطراف الحارات الشرقية الجديدة مع توجيهها إلى داخل القرية.

heightقد يهمك ايضا