اغلاق
اغلاق

الموت يغيّب المذيع الرياضي مودي بار أون نجم القناة الخامسة الرياضية

WAZCAM, تم النشر 2022/05/30 16:33

أجواء حزينة تسود عالم الرياضة في إسرائيل، بعد اعلان وفاة المذيع الرياضي مودي بار اون، الذي كان الوجه الأول لقناة الرياضة – القناة رقم 5 – والذي تميز بمرافقة غالبية المباريات الهامة في بثها المباشر عبر القناة، ومن خلال استضافة العديد من المحللين الرياضيين. وعرف بار أون باسلوبه المرح، وتولى منذ العام 2001 إدارة الاستوديو الرياضي في القناة الخامسة الذي كان يقوم بتلخيص مباريات الدرجة العليا في البلاد، وتلخيص كافة المباريات في الدوريات الأوروبية، ومتابعة اخبار النجوم والأندية العالمية.

وتوفي الصحفي والإعلامي المخضرم مودي بار أون اليوم الإثنين عن عمر يناهز 59 عامًا بعد صراع طويل مع مرض عضال، الزمه الفراش في الأشهر الاخيرة. وكانت القناة الخامسة قد بثت تقريرًا خاصًا عن مباراة نهائي ابطال أوروبيا بين ريال مدريد وليفربول، بصوت بار أون، تقديرًا لجهوده وعمل المتفاني في السنوات الماضية.

وبدأ بار أون مسيرته المهنية كممثل كوميدي في الثمانينيات، وكان عضوًا في فريق الكتابة والاعداد للبرنامج الكوميدي في القناة الأولى، الخماسية الكوميدية – هخميشياه هكاميريت. وعمل كذلك في صحيفة "زمان تل أبيب" حيث كان له مقالاً اسبوعيًا فيها. كما عمل في العام 1994 في جريدة جلوبس الاقتصادية، حيث كتب عمودًا ساخرًا فكاهيًا أسبوعيًا بعنوان "إغلاق حساب".

وبدأ بار أون مسيرته المهنية على القناة الرياضية، في العام 1994 واستضاف العديد من المحللين لتحليل دوري أبطال أوروبا.

وكان له عدد من البرامج الوثائقية التي تم بثها عبر القناة الأولى، تناولت سيرًا ووقائع تاريخية.

وفي الأشهر الاخيرة تدهورت حالته الصحية، ولم يشارك في بث البرامج الرياضية.

heightقد يهمك ايضا