اغلاق
اغلاق

فيديو - الاعتداء على الصحفي اياد حرب من قبل متطرفين يهود في حي الشيخ جراح

WAZCAM, تم النشر 2022/05/30 10:40

تعرض مراسل قناة مكان ومحرر شؤون الشرطة اياد حرب للاعتداء من قبل مجموعة من الشبان اليهود المتطرفين ، اثناء تواجده في حي الشيخ جراح مساء امس لتغطية احداث مسيرة الاعلام وقد تم نقل حرب لتلقي العلاج  في المستشفى اثر اصابته بحروق في الوجه وتعرضه للضرب في راسه وظهره . ووصفت اصابته بالمتوسطة.

 

وروى حرب ان مجموعة من الشبان الملثمين قاموا بمهاجمته طالبين منه وقف التصوير، ثم قاموا بالاعتداء عليه ورشه بالغاز المسيل للدموع وبضربه براسه وظهره بالعصي والركلات. وقال "وقعت على الارض، لكن ذلك لم يمنعهم من الاستمرار بالاعتداء علي وضربي بالعصي والركلات" واضاف ان افراد الشرطة كانوا على مقربة من مكان الحادث وشاهدوا ما يجري ولم يحركوا ساكنا.

ووصل تطبيق وموقع وازكام بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للاعلام العربي: القت شرطة اسرائيل القبض على مشتبهين من سكان منطقة المركز بشبهة تورطهم في الاعتداء على صحفي الليلة الماضية خلال أعمال شغب في شرقي اورشليم القدس

 

 الليلة الماضية، خلال أعمال شغب في حي الشيخ جراح, شرقي اورشليم القدس التي شملت القاء الحجارة, مشتبهين الذين كانا في مكان الحادث هاجما بعنف شديد، صحفي الذي عمل على تغطية الاحداث  حيث وفق الشبهات, قاما بضربه بقضيب، وبلكمات ورشوه برذاذ الفلفل، وقاموا بسرقة جهازه  النقال.  نتيجة للاعتداء، احتاج الصحفي المصاب لتلقي علاج طبي.

 

  قوات من الشرطة التي عملت في المكان,  الليلة الماضية, القت القبض  على مشتبَهين في العشرينات من عمرهما، من سكان منطقة المركز، وفتحت تحقيقا في مركز شرطة شاليم في لواء اورشليم القدس.

 

 خلال النهار، سوف يحال المشتبَهين الى محكمة الصلح, حيث سيتم الشرطة  تمديد توقيفهما لصالح مزيد من التحقيق في القضية.

 

 شرطة إسرائيل, ترى ببالغ الشدة, اي نهج من العنف, خصوصاً تجاه الصحفيين الذين يقومون بواجبهم.  وسنستمر بالعمل بشكل حازم  وصارم ضد العنف والعربدة، واحالة الجناة  المتورطين في هذه الأعمال الى العدالة

heightقد يهمك ايضا