اغلاق
اغلاق

الإفراج عن شاب بعد أن تم اعتقاله بزعم نيته تنفيذ عملية

WAZCAM, تم النشر 2022/05/30 4:10

أثناء تواجده في إحدى المستشفيات في منطقة الشمال، بدأ جدال بين الشاب وبين الحارس عند مدخل المستشفى، وادعى الحارس أن الشاب هدد بتنفيذ عملية. بعد عدة ساعات، قامت الشرطة بدعوة الشاب للتحقيق معه على ظل ادعاءات الحارس. من بعد التحقيق، قررت الشرطة اعتقاله، ووجهت له تهم "التهديد" و "التهديد لتنفيذ عملية إرهابية".

من بعد اعتقاله، احالته الشرطة يوم امس لمحكمة الصلح في حيفا وطلبت من المحكمة تمديد اعتقاله. وافقت محكمة الصلح في حيفا على طلب الشرطة، وأمرت بتمديد اعتقال الشاب حتى الساعه 20:00 مساء اليوم (29.05.22). 

هذا وقد قررت المحامية منى ابو اليونس خطيب، والتي ترافعت عن الشاب عن طريق مكتب المرافعة العامة في لواء حيفا أن تقدم استئناف مستعجل على قرار محكمة الصلح، وتوجهت بطلب استئناف للمحكمة المركزية في حيفا بمنتصف الليل. هذا وقد قررت المحكمة المركزية في حيفا بعدم إقامة الجلسة، لكنها أمرت الشرطة بأن تخبر المحكمة حتى الساعه 9:00 صباحا اذا كانت تنوي ابقائه معتقل بعد استمرار التحقيقات معه. هذا ولم تقم الشرطة بطلب تمديد اعتقاله، وقررت الشرطة الإفراج عن الشاب صباح اليوم.

هذا وقد قالت المحاميه منى ابو اليونس خطيب التي ترافعت عن الشاب عن طريق مكتب المرافعة العامة في لواء حيفا: "يدور الحديث عن شاب ليس لديه سوابق جنائية، تطرقت المحكمة إلى وجود تناقد في الافادات ما يدل على عدم مصداقية الحارس الذي ادعى أن الشاب هدد بتنفيذ عملية. من المؤسف أن الشرطة قامت باعتقال الشاب بدون التأكد من مصداقية ادعاءات الحارس".

heightقد يهمك ايضا