اغلاق
اغلاق

نيويورك تايمز: إسرائيل تقف وراء اغتيال الضابط الكبير في الحرس الثوري الإيراني

WAZCAM, تم النشر 2022/05/26 8:55

أبلغت إسرائيل الولايات المتحدة بأنها مسؤولة عن اغتيال ضابط كبير في الحرس الثوري الايراني في طهران في وقت سابق من هذا الأسبوع، حسبما أفادت صحيفة نيويورك تايمز الليلة الماضية. وكان قد افيد عن وقوع عملية اغتيال العقيد في الحرس الثوري الإيراني، حسن صياد خدائي يوم الأحد، في قلب العاصمة الإيرانية. وعقب النشر، انتقد مسؤولون في جهاز الأمن الاسرائيلي سلوك الأمريكيين بالكشف عن قيام إسرائيل بتنفيذ هذا الاغتيال، بادعاء ان مثل هذا النشر يعرض إسرائيل للخطر.

وقال خبراء إسرائيليون ان هذا الاغتيال يأتي لوقف المحاولات الإيرانية لاستهداف شخصيات إسرائيلية والعمل على وضع خطط لاغتيالها. وان الحرس الثوري الإيراني يحاول في السنوا الأخيرة القيام بعمليات تستهدف شخصيات إسرائيلية، وان العقيد خدائي كان المحرك لهذه البرامج.

وأفادت مصادراسرائيلية مطلعة، انه تم تحديث تبادل المعلومات المهنية بين الأجهزة الأمنية في إسرائيل والولايات المتحدة، وان اخبار الامريكان تم من خلال اطار علاقات العمل المشتركة بين الجانبين، وبضمن ذلك ما يتعلق باغتيال المسؤول الايراني الكبير. وأفادت المصادر ان الأمريكيون يقفون وراء النشر في نيويورك تايمز، وهذا يعتبر خلل جاد ومقلق، ويجب ألا تتكرر مثل هذه التسريبات. لأن فضح هذه المعلومات يعرض إسرائيل للخطر، وانه يجب نقل هذه الرسائل إلى الأمريكيين.

وأفادت وكالة الأنباء الإيرانية تسنيم، الليلة الماضية، أنه عامل ايراني قتل في حادث عمل صناعي في مصنع في بيرشين قرب طهران، فيما أفادت مصادر اجنبية ان المصنع عسكري.

heightقد يهمك ايضا