اغلاق
اغلاق

السفير المغربي: المغرب على استعداد لتوريد العمال والحرفيين المغاربة الى إسرائيل

WAZCAM, تم النشر 2022/05/23 14:45

قال السفير المغربي في إسرائيل عبد الرحيم بيوض، ان مستوى التعاون بين إسرائيل والمغرب العلاقات السياسية والاقتصادية ارتفعت بسرعة قياسية. نظرًا للكم الكبير من اتفاقيات التعاون التي تم توقيعها في مثل هذا الوقت القصير لفتح العلاقات الرسمية بين البلدين. وتشمل الاتفاقيات بين البلدين كل مجال يمكن تخيله، الصناعة والابتكار والأمن وعلم الآثار والتعليم والتعاون الأكاديمي والعديد من المجالات الأخرى. وجاءت اقوال السفير المغربي عبد الرحيم بيوض، خلال استضافته من قبل اتحاد ارباب الصناعة في مكاتب الاتحاد في  تل أبيب.

واثمرت الاتفاقيات بين المغرب وإسرائيل قدرا كبيرا من الاهتمام من كلا الجانبين لإقامة علاقات وشراكات اقتصادية واستثمارية، وهناك العديد من رجال الأعمال الإسرائيليين المهتمين الآن بالاستثمار في المغرب، والعديد من رواد الأعمال المغاربة الذين يرغبون في الاستثمار في إسرائيل ولديهم فضول حيال ذلك.

وقال السفير المغربي ان المغرب هو أيضًا بلد جيد للاستثمار، سواء من الناحية الجغرافية ، فنحن قريبون جدًا من أوروبا بالإضافة إلى أننا البوابة إلى إفريقيا. بالإضافة إلى ذلك من الناحية التكنولوجية، لدينا تقنيات متقدمة في العديد من المجالات ونقود الإنتاج في العديد من الصناعات المرغوبة مثل صناعة السيارات. كما أن لدينا أكبر ميناء في المنطقة وتاسع أكبر ميناء في العالم في طنجة ونقوم الآن ببناء ميناء آخر.

كما تناول اجتماع السفير المغربي مع اتحاد ارباب الصناعة نقص العمالة في الصناعة الإسرائيلية، وقال إنه يأمل أن يتم قريبا توقيع اتفاقية بين حكومتي البلدين، تسمح بتوريد العمال والحرفيين من المغرب إلى البلاد.

heightقد يهمك ايضا