اغلاق
اغلاق

فلسطين وتركيا: توقيع 9 اتفاقيات خلال زيارة وزير الخارجية التركي غدًا

WAZCAM, تم النشر 2022/05/23 14:11

تعتزم تركيا توقيع سلسلة اتفاقيات ثنائية مع دولة فلسطين، خلال زيارة وفد تركي حكومي رفيع المستوى، برئاسة وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، غدًا الثلاثاء. وكشف السفير الفلسطيني لدى أنقرة، فائد مصطفى، أن وفدا تركيا برئاسة وزير الخارجية مولود تشاووش أوغلو، يعتزم خلال زيارته المُقررة لمدينة رام الله، توقيع 9 اتفاقيات ومذكرات تفاهم، ثنائية.

وأعرب السفير الفلسطيني عن تطلعات رام الله إلى تطوير العلاقات الثنائية مع أنقرة، باعتبارها داعما سياسيا كبيرا وشريكا تجاريا هاما لفلسطين. وتعد الزيارة المرتقبة للوفد التركي رفيع المستوى إلى فلسطين، هي الأولى من نوعها، منذ عدة سنوات.

وتأتي في إطار ترتيبات اللجنة الحكومية المشتركة بين فلسطين وتركيا، التي تم تأسيسها عام 2017، لتعزيز العلاقة الاستراتيجية بينهما، والت يتم إعادة تفعيلها مؤخرًا، في اعقاب جائحة كورونا التي حالت دون ذلك.

من المقرر أن يشارك وزير الخارجية التركي بأعمال الدورة الثانية من اجتماع اللجنة الحكومية المشتركة، المزمع عقدها الثلاثاء المقبل، والتي سيتم خلالها بحث أوجه العلاقات التركية الفلسطينية، والجهود المشتركة لتعزيزها وتطويرها.

وعملت الحكومة الفلسطينية، خلال الأشهر الماضية، على إعداد 9 مذكرات تفاهم، واتفاقيات، لتوقيعها، على هامش الاجتماع.

واعتبر السفير الفلسطيني مصطفى، ان تركيا ليست مجرد داعم سياسي كبير ومهم بالنسبة لنا، بل شريك في كل معاركنا السياسية في الساحة الدولية. مؤكدًا أن العلاقات الفلسطينية التركية تتطور بشكل كبير، معتبرًا تركيا الشريك التجاري الأهم لفلسطين. بالإضافة إلى التعاون بين المؤسسات الحكومية الفلسطينية، وتركيا، في كافة المجالات، كالصحة والتعليم والثقافة والتاريخ والوثائق العثمانية القديمة.

heightقد يهمك ايضا