اغلاق
اغلاق

حكومة جديدة في استراليا تسدل الستار عن حكم المحافظين والتغيير المناخي على رأس اولوياتها

WAZCAM, تم النشر 2022/05/23 12:49

أدّى انتوني ألبانيز اليوم الاثنين اليمين الدستورية رئيسا جديدا لوزراء أستراليا قبيل ساعات على توجّهه إلى طوكيو، وتمّ تنصيب ألبانيزي وأبرز وزراء حكومته، من أجل أن يتمكّنوا من حضور قمّة مع قادة كلّ من اليابان والهند والولايات المتحدة، في إطار ما يُطلق عليه تحالف كواد. ويبلغ البانيز 59 عامًا، وقد ادى اليمين خلال مراسم قصيرة.

ويريد ألبانيزي الإفادة من رحلته الرسميّة الأولى إلى الخارج لإعلام العالم بوجود تغيير في الحكومة. وقال في خطاب النصر امس الأحد انه ستكون هناك تغييرات في السياسة، لا سيّما ما يتعلّق بتغيّر المناخ وانخراطنا مع العالم في شأن هذه القضايا.

ولم يتضح بعد ما إذا كان حزب ألبانيز سيتمكن من تشكيل حكومة أغلبية، أم سيتعين عليه الاعتماد على عدد كبير من النواب المستقلين ونواب الأحزاب الصغرى الذين فازوا في الانتخابات، في نتائج قال المحللون إنها معقدة للغاية، والتي عكست أيضا وجه أستراليا الحديثة.

وبعد نصر انتخابي أسدلَ الستار على حكم المحافظين الذي استمرّ عقدًا، تحدّث ألبانيزي عن حقبة مقبلة ستكون أستراليا فيها أكثر إنصافًا وصديقة للبيئة وبعيدة من السياسات الصداميّة. وقال الزعيم اليساري الوسطي أريد أن أغيّر البلاد.. أريد تغيير الطريقة التي تُدار فيها السياسة في هذا البلد.

heightقد يهمك ايضا