اغلاق
اغلاق

عاصفة ترابية تتسبب باغلاق المطارات وتعطيل العمل في العراق

WAZCAM, تم النشر 2022/05/23 11:54

أغلق العراق اليوم الإثنين، جميع المطارات الدولية والمحلية، وأعلن عطلة رسمية، فيما تمّ استنفار الأجهزة الأمنية والصحية والكهربائية والمرورية، إثر عاصفة ترابية ضربت البلاد، وتسببت بانعدام الرؤية. وأكدت وزارة النقل العراقية إيقاف حركة الرحلات الجوية في مطارات العراق كافة، لانعدام مستوى الرؤية.

وبدأت العاصفة الترابية ليل الأحد إلى الاثنين، على أن تزول تدريجياً مساء الاثنين. واستيقظ سكان العاصمة على طبقات من الغبار تغطّي منازلهم وسياراتهم، فيما كان مستوى الرؤية ضئيلاً في الشوارع والطرقات التي خلت تقريباً من المارة.

 

 

وقالت إدارة مطار بغداد الدولي في بيان إنّ هذا الإجراء اتخذ لانعدام مستوى الرؤية الذي وصل إلى مدى 400 متر، مشيرةً إلى أنّ توقف الرحلات الجوية سيستمر إلى حين استقرار الأجواء بشكل عام، والمتوقع غداً الثلاثاء.

وتسببت عاصفة مماثلة الأسبوع الماضي، ضربت العراق، بإغلاق المطارات والإدارات العامة وتعليق الامتحانات، فيما أصيب نحو 10 آلاف شخص بحالة اختناق خلال العاصفتين الترابيتين الأخيرتين اللتين ضربتا البلاد. وأصبحت العواصف الترابية ظاهرةً متكررة بشدّة في العراق خلال الشهرين الأخيرين، مع حلولها بشكل أسبوعي تقريباً.

 

heightقد يهمك ايضا