اغلاق
اغلاق

النائب أيمن عودة لوازكام - قرار المحكمة سيفجر الوضع كليا بالقدس وهدفه تحويل الصراع من سياسي الى ديني

WAZCAM, تم النشر 2022/05/23 9:49

" كان من الاصل ان لا يدخل أي عربي الى حكومة يمين معادية لشعبنا الفلسطيني واليوم يعرف الجميع ان هذه الحكومة معادية للقدس لعرب النقب والطبقات الشعبية من حيث غلاء الاسعار وللجماهير العربية عموما ولا يوجد اي مبرر لأي انسان عربي او اي انسان انسان ان يكون جزءا من هذه الحكومة التي تضر بالناس ".

 

هذا ما قاله النائب رئيس القائمة المشتركة ايمن عودة في حديث لموقع وتطبيق وازكام صباح اليوم الاثنين تعقيبا على قرار غيداء ريناوي زعبي من ميرتس التراجع عن قرار انسحابها من الائتلاف الحكومي امس الاحد عقب اجتماعها مع لبيد .

 

كتب - خطاب نصار .... واضاف :" عندما استقالت واعلنت غيداء زعبي عن استقالها قبل اسبوع حييناها وقلنا ان هذا الموقف سليما وان كان متأخرا ونأمل ان تثبت عليه ولكن للاسف الشديد تراجعت وهذا امر مؤسف لان مجرد مساهمة اعضاء الكنيست العرب باحياء واطالة عمر هذه الحكومة يعني اطالة الظلم ضد شعبنا الفلسطيني ضد الجماهير العربية والشرائح الضعيفة ".

 

وردا على سؤال مراسلنا عن قرار المحكمة حول السماح للمستوطنين اليهود الدخول للاقصى واداء الطقوس "الدينية " فيه قال النائب ايمن عودة :" واضح ان هناك انزياحا يمينيا حادا في اسرائيل أصاب الدولة العميقة ومنها المحاكم وهذا القرار من شأنه ان يفجر الوضع كليا في القدس وهو جزء منهجي من عمل حكام اسرائيل لتحويل الصراع من سياسي الى ديني وعلى الجميع ان يعرف تماما ان الاقصى مكان صلاة للمسلمين وكل هذه القضايا لن تحل جذريا الا بالمعركة الكبرى من اجل انهاء الاحتلال فما زال الاحتلال قائما فالتهديد على المسجد الاقصى المبارك قائما وهذا هو جوهر القضية ".

heightقد يهمك ايضا