اغلاق
اغلاق

مصادر إعلامية: شخصيات من الناصرة وجاكيي ليفي احد المقربين لنتنياهو التقو بالنائب غيداء قبل أسبوع

WAZCAM, تم النشر 2022/05/20 12:25

شخصيات مرموقة  من الناصرة وأخرى مقربة من الليكود اجتمعت بغيداء زعبي قبل أسبوع وحديث عن اجتماع اليوم بشخصية حكومية ود. منصور عباس

 

يزيد دهامشة

علمت " وازكام" أن عضو الكنيست عن حركة ميرتس غيداء زعبي اجتمعت سرا قبل أسبوع بجاكي ليفي ( نجل دفيد ليفي) قبل أسبوع وبحضور شخصيات عربية مرموقة جدا .

وعقد الاجتماع في مدينة الناصرة واستمر ما يقارب الساعتين وعشرين دقيقة.

وقالت المصادر التي أوردت الخبر أنه لم يكن بالإمكان معرفة محتوى المحادثة على اعتبار أنها جرت في مكان مؤمن للغاية وفي ساعات بعد الظهر.

في سياق منفصل قالت مصادر برلمانية إن شخصية حكومية  اجتمعت اليوم سرا بالنائب المستقيل غيداء زعبي وكان من المفروض أن يرافقها د. منصور عباس فيما لم يؤكد إذا كان عباس قد انضم للقاء.

من جانب آخر يقول الخبراء المتواجدون في الكنيست إن شخصيات برلمانية عربية هي التي تسقت بين زعبي والوسطاء العرب مع حزب الليكود.

يشار إلى أن زعبي التي أعلنت انسحابها من الإئتلاف تحدثت مساء أمس وصباح اليوم للإعلام العبري ولم تعلن عن رغبتها بإسقاط الحكومة كما لم تعلن عكس ذلك ، إذ من المفروض أن يتقدم حزب الليكود يوم الأربعاء القادم باقتراح قانون والذي يفضي لحل الكنيست والذهاب لانتخابات.

هذا وقد ذكر موقع واينت العبري اليوم:" بعد يوم من إعلانها قرارها بالانسحاب من الائتلاف الحكومي ، فإن الامر السائد بين أعضاء الائتلاف الحكومي هي أن عضو الكنيست غيداء ريناوي الزعبي لن تقوم باسقاط الحكومة. صباح اليوم ، وصل رئيس مجلس القائمة منصور عباس إلى منزلها في نوف هجليل ، وقال فور وصوله: "نريد أن نفهم أين نقف". رئيس حزبها ، وزير الصحة نيتسان هورويتش ، تنازل عن الزيارة وتحدث معها عبر الهاتف.

  وقالت ريناوي الزعبي في حديث مع غالي تساهل إنها "ستدعم التحالف طالما أنه يراعي احتياجات العرب".

  في مقابلة أخرى مع راديو الناس ، لم تستبعد هي الأخرى استقالتها من الكنيست - الأمر الذي سيؤدي إلى دخول مرشح اخر يدعم حكومة بينيت لابيد. 

heightقد يهمك ايضا