اغلاق
اغلاق

الدولار يرتفع امام الشيكل على وقع انخفاض بورصة نيويورك

WAZCAM, تم النشر 2022/05/19 10:41

يستمر الدولار بالارتفاع مقابل الشيكل، وسجل صباح اليوم ارتفاعًا بـ 1% ليصل ليتم تداوله عند 3.39 شيكل، فيما ارتفع سعر اليورو مقابل الشيكل بنسبة 0.9٪ إلى 3.55 شيكل. ويأتي هذا الارتفاع على وقع الانخفاض الحاد في وول ستريت، ما يجبر المستثمرين المحليين الكبار على تحويل الشيكل إلى الدولار.

وعلى خلفية ارتفاعات اليوم، تبدو تصريحات رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول أكثر تشددًا في مواجهة ارتفاع التضخم في الولايات المتحدة، الذي أعلن أن البنك سيرفع أسعار الفائدة إلى أعلى مستوى ممكن.

ويهدد التضخم المتزايد الاقتصاد الأمريكي، ومن المتوقع أن يرفع بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمعدل أسرع مما كنا نعتقد.

وتؤثر التقلبات المستمرة للشيكل مقابل الدولار على أسعار البضائع المستوردة، واليوم يعتبر الارتفاع الذي سجله الدولار مقابل الشيكل. كذلك فان الارتباط بين الشيكل وأسواق الأسهم الأمريكية بشكل عام ومؤشر ناسداك الذي يرصد الشركات التكنولوجية، واستمرار الانخفاضات الحادة في الأسواق الأمريكية كما كانت الليلة الماضية ، يضطر المستثمرون الكبار، إلى تحويل الشيكل إلى الدولار للتعويض عن الانخفاض في الأسواق الخارجية.

heightقد يهمك ايضا