اغلاق
اغلاق

وزير الخارجية التركي يصل إلى البلاد الأسبوع القادم

WAZCAM, تم النشر 2022/05/18 14:19

تعتبر زيارة وزير الخارجية التركي الأسبوع المقبل خطوة أخرى في عملية تحسين العلاقات بين تركيا وإسرائيل، حيث يزور مولود تشاووش أوغلو تل ابيب ورام الله، في خطوة لاعادة تفعيل الدور التركي، بعد التقارب المتزايد بين الرئيس التركي اردوغان ونظيره الإسرائيلي يتسحاك هرتسوغ.

ومن المتوقع مشاركة وزير الطاقة التركي في الزيارة، خصوصًا وان التعاون في مجال الطاقة بين إسرائيل وتركيا يأخذ اهتمامًا خاصًا، لتعزيز نشاط استخراج وتصدير الغاز من الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط. على وقع مشاكل توريد الطاقة التي تبعت الغزو الروسي لأوكرانيا.

 

وزير الخارجية التركي يصل الى رام الله يوم الثلاثاء القادم

يقوم وفد تركي رسمي، برئاسة وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، بزيارة فلسطين في الـ24 من الشهر الجاري. وقال سفير فلسطين في تركيا فائد مصطفى، انه من المقرر أن يصل وفد تركي رفيع المستوى يترأسه وزير الخارجية مولود جاويش أوغلو إلى مدينة رام الله. وأضاف في تصريحات لإذاعة فلسطين الرسمية، إن الوفد التركي سيجري سلسلة لقاءات منفصلة مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس ووزير الخارجية رياض المالكي وعدد من المسؤولين الفلسطينيين بهدف تعزيز وتطوير العلاقة بين البلدين.

وسيتم إعادة تفعيل اللجنة الحكومية التركية الفلسطينية المشتركة التي تأسست في العام 2017، وتم عقد أول اجتماع لها في انقرة عام 2018، ويرأس هذه اللجنة من طرف فلسطين وزير الخارجية رياض المالكي، ومن الطرف التركي نظيره وزير الخارجية التركي مولود أوغلو.

ويجري التنسيق بين الطرفين لعقد الدورة الثانية لهذه اللجنة الحكومية المشتركة، وسيكون هذا الاجتماع يوم 24 مايو الحالي بمدينة رام الله. وسيتم خلال هذه الدورة من اجتماعات اللجنة المشتركة بحث أوجه العلاقات وسبل تطويرها وتعزيزها بما يعود بالفائدة على البلدين.

وفي إطار هذه اللجنة هناك عدد من الاتفاقيات الحكومية التي تم التوافق عليها مع الجانب التركي بالأشهر الماضية، وسيتم التوقيع عليها على هامش اجتماع اللجنة الحكومية التركية الفلسطينية.

heightقد يهمك ايضا