اغلاق
اغلاق

رئيس بلدية ام الفحم لوازكام : من الأفضل ان يتراجع غانتس عن تدريب الجيش بام الفحم قبل فوات الأوان

WAZCAM, تم النشر 2022/05/17 10:18

 

 

كتب خطاب نصار

 

"مضمون رسالتي واضح , ام الفحم واهلها ليسوا بالاعداء انما مواطنون , وللاسف الشديد يتعاملون مع ام الفحم واهلها وكانهم اعداء لهم , ولهذا ارسلنا تلك الرسالة  بهذه الروح وكتبنا اننا نحاول ان نغير الاراء المسبقة عن مدينة ام الفحم ولكن للاسف الشديد هناك من يريدون ان يبقونا في نفس المكان باعتبار اننا أعداء لكننا نرفض ذلك فنحن مواطنين في هذه الدولة ".

 

هذا ما قاله د.سمير صبحي محاميد رئيس بلدية ام الفحم في حديث لموقع وتطبيق وازكام اليوم الثلاثاء , تعقيبا على الرسالة التي أرسلها الى وزير الجيش بيني غانتس فيها اعلن بشكل رسمي رفض بلدية ام الفحم واعتراضها  على تمرين عسكري للجيش الإسرائيلي داخل ام الفحم .

 

وقال د.سمير صبحي :" قمت بتوجيه دعوة رسمية للوزير بان يزور ام الفحم والتعرف عن كثب على تحديات المدينة وما ينقصها وان يمد لي يد المساعدة للنهوض بمدينة ام الفحم وهذا أولى بكثير من ان يحضر الجيش الى ام الفحم للتدريب في المدينة ".

 

كتب – خطاب نصار .... وتابع د.سميرصبحي :" لا ادري ماذا تريد الحكومة والوزارات من ام الفحم ؟ المدينة تعيش تحديات كثيرة كالبطالة والإسكان والأولاد في ضائقة لكنهم مصرون على التعامل معنا ك "أعداء" , بدلا من احضار الجيش للمدينة للتدريب يمكن ان تسعى الوزارة وتتعاون معنا لتغيير الآراء المسبقة في المجتمع اليهودي عن ام الفحم , قلت للوزير في رسالتي :" تعال وساعدنا للخروج من هذه القوقعة ".

 

 

وقال د.محاميد :" تعالوا وساعدونا للنهوض بالمدينة وإدخال الهايتك للمدينة فمعظم الشبان العاملين في مجال الهايتك بمنطقة المركز هم وبكل فخر من سكان ام الفحم والمنطقة , نحتاج مساعدة للنهوض بالمنطقة الصناعية وغيرها من المساعدات لكنهم مصرون على موقفهم "يريدون ادخال الجيش للمدينة للتمرين " !!!! بدلا من ذلك احضروا وفدا من مجالات صناعات ثقيلة في الدولة لترى ام الفحم وتدعم الصناعة فيها ".

 

وانهى محاميد :" أقول لوزارة الأمن والحكومة :" من الأفضل ان تتراجعوا عن هذه الخطوة قبل فوات الأوان , فتراجعكم عن هذه الخطوة رسالة لكل مواطن ومواطنة في ام الفحم انهم (الحكومة والوزارات) مع دمج مواطني ام الفحم كجزء في  اهم الأطر في البلاد".

 

 

heightقد يهمك ايضا