اغلاق
اغلاق

اشتباكات مسلحة في العاصمة الليبية طرابلس

WAZCAM, تم النشر 2022/05/17 10:11

افيد اليوم الثلاثاء عن وقوع اشتباكات مسلحة في العاصمة الليبية طرابلس في وقت مبكر من صباح اليوم بعد وصول رئيس الحكومة المكلفة من البرلمان، فتحي باشاغا، إلى المدينة على الرغم من رفض حكومة عبد الحميد الدبيبة المنافسة تسليم السلطة.

وافيد ان طرابلس شهدت تحركات لمركبات مسلحة وسمع في عدة أحياء منها خاصة منطقتي المنصورة وجزيرة سوق الثلاثاء أصوات إطلاق نار متقطع. وأظهرت مقاطع مصورة على الإنترنت مقاتلين في مناطق بوسط طرابلس وحول الميناء، في حين سُمع صوت أسلحة آلية.

وسبق ذلك إعلان حكومة باشاغا المعيّنة من البرلمان ليل الاثنين الثلاثاء دخولها إلى العاصمة طرابلس. وأعلن المكتب الإعلامي للحكومة الموازية وصول رئيس وزراء الحكومة الليبية السيد فتحي باشاغا برفقة عدد من الوزراء إلى العاصمة طرابلس استعداداً لمباشرة أعمال حكومته منها.

وكلف البرلمان المتمركز في شرق البلاد باشاغا في آذار، لكن عبد الحميد الدبيبة، رئيس الوزراء المكلف في العام الماضي، رفض تسليم السلطة ما أدى إلى صراع مطول بين الحكومتين المتنافستين.

ووردت أنباء صباح اليوم الثلاثاء من العاصمة الليبية، تشير إلى تعرض مقر كتيبة النواصي لهجوم مسلح، وهو الموقع الذي يتواجد فيه باشاغا وسط طرابلس.

heightقد يهمك ايضا