اغلاق
اغلاق

شركة الالواح الشمسية الاسرائيلية ابولو تتعاقد مع مجموعة سيارات أوروبية لمدة 10 سنوات

WAZCAM, تم النشر 2022/05/11 16:33

أعلنت شركة أبولو باوور اليوم لبورصة تل أبيب أنها وقعت اتفاقية طويلة الأمد مع مجموعة سيارات أوروبية، تعتبر واحدة من أكبر المجموعات في العالم، لتوريد الألواح الشمسية التي سيتم دمجها في انتاج السيارات الجديدة. وتقدر شركة ابولو أنه بموجب الاتفاقية، التي ستبدأ في عام 2024 وتستمر لمدة 10 سنوات، ستوفر عشرات الآلاف من الالواح الشمسية بقيمة إجمالية تبلغ حوالي 33 مليون دولار.

وتعتزم الشركة والتي يقع مقرها الرئيس في يوكنعام، إنشاء خط إنتاج خاص لانتاج هذه الالواح لشركة السيارات الاوروبية. وافيد ان اسهم الشركة ارتفعت بنحو 10٪ في بورصة تل أبيب عقب الإعلان عن هذه الصفقة.

وتمنح الالواح الشمسية التي تنتجها ابولو السيارات الكهربائية على تعزيز قدراتها بتوفير الطاقة الكهربائية، ومن الممكن دمج هذه الالواح على اسقف السيارات، وعلى غطاء المحرك.

وهناك أنواع مختلفة من الألواح الشمسية في السوق من مواد مختلفة. سجلت Apollo Power عددًا من براءات الاختراع لتقنيتها، لكنها لم تكشف عنها بالكامل بعد، ولا عن تركيبة المواد التي تُصنع منها الألواح. وبحسب الشركة، فقد وصلت كفاءة الواحها إلى 16.75٪ في هذه المرحلة - والوزن 0.5 -2 كجم لكل متر مربع.

ولم تكشف Apollo عن هوية صانع السيارات في إعلانها ، لكن الجدير بالذكر أنها وقعت في أغسطس 2020 مذكرة تفاهم للتعاون مع شركة صناعة السيارات الألمانية Audi AG لفحص تكامل تقنية Apollo في قطع غيار السيارات من Audi أو غيرها. مجموعة فولكس فاجن أودي. في نوفمبر 2020 ، أبلغت أيضًا عن طيار مع شركة السيارات الصينية جيلي ، التي تسيطر أيضًا على فولفو.

وتأسست Apollo Power في عام 2014 على أساس تقنية الألواح الشمسية المرنة ودخلت بورصة تل أبيب في عام 2017. المنتج مخصص للتطبيقات في مجالات الطاقة الشمسية العائمة وتطبيقات السيارات وتطبيقات غير المتصلة بالشبكة. بفضل مرونتها ووزنها الخفيف، يمكن أيضًا نشرها بسهولة على الأسطح غير المستوية، وبالتالي الاستفادة من المباني والمناطق التي لا يمكن فيها وضع الألواح الصلبة والثقيلة. يكمن العيب الرئيسي للألواح الشمسية المرنة في حقيقة أن كفاءتها لا تزال منخفضة مقارنة بالألواح الصلبة.

heightقد يهمك ايضا