اغلاق
اغلاق

انسحاب شركة أوروبية من مناقصة تشغيل وخصخصة ميناء حيفا

WAZCAM, تم النشر 2022/05/11 16:06

أعلنت شركة بناء السفن الإسرائيلية، أن شركة يورو غييت الأوروبية Eurogate، التي كانت شريكتها التجارية في المنافسة على خصخصة ميناء حيفا، قد أبلغتها بقرارها الانسحاب من العطاء، وتخليها عن المنافسة لادارة ميناء حيفا.

وابلغت شركة أحواض بناء السفن الإسرائيلية هيئة الشركات الحكومية بهذا الأمر وأعلنت أنها تنوي الاستمرار بالمنافسة على تشغيل ميناء حيفا وخصخصته والتقدم لهذه المناقصة. وتجدر الإشارة إلى أنه لم يتم الإعلان عن سبب انسحاب الشركة الأوروبية من مناقصة خصخصة ميناء حيفا.

وتقدمت شركة  أحواض بناء السفن الإسرائيلية في اذار الأخير، إلى هيئة الشركات الحكومية للموافقة على ضم يوروغييت اليها كشريك لها ضمن مجموعة من الشركات ستتولى عملية خصخصة شركة ميناء حيفا.

وأعلنت وزارة المالية الإسرائيلية أن موعد تقديم العطاءات في عملية بيع أسهم شركة ميناء حيفا قد حدد ليوم الخميس المقبل 19 أيار.

ووافقت هيئة الشركات الحكومية على خمس مجموعات لتقديم العطاءات. وسيتم فحص شروط المؤهلات المهنية لمقدمي العطاءات واختيار العرض الفائز.

وتجدر الإشارة إلى أن EUROGATE هي شركة ضخمة لتشغيل محطات الحاويات، وهي واحدة من الشركات الرائدة في أوروبا. وتعمل الشركة من ألمانيا وتدير محطات حاويات، في ميناء هامبورغ، وموانئ أخرى في ألمانيا وإيطاليا وروسيا وقبرص والمغرب.

 

heightقد يهمك ايضا