اغلاق
اغلاق

الكونغرس الأمريكي يصادق على تخصيص 40 مليار دولار لأوكرانيا

WAZCAM, تم النشر 2022/05/11 15:48

بعد ان اتفق قادة الكونغرس الأمريكي من كلا الحزبين الديمقراطي والجمهوري على منح أوكرانيا 40 مليار دولار، أي ما يعادل الناتج المحلي الإجمالي للكاميرون في 2020. أقرّ مجلس النواب الأميركي أمس الثلاثاء، تخصيص المساعدة الضخمة لأوكرانيا (40 مليار دولار)، في خطوة تأتي بعد أن حذّر الرئيس جو بايدن من أنّ الأموال المخصّصة لمساعدة كييف لمواجهة الغزو الروسي ستنضب على الأرجح في غضون أيام.

وتم إقرار المساعدة الضخمة بدعم  368 صوتاً مقابل 57، في حزمة هائلة من المساعدات العسكرية والإنسانية والاقتصادية، والتي اتفق الحزبان على تفاصيلها مسبقاً.

ويتوجب ان يصادق مجلس الشيوخ (السنات) على قرار مجلس النواب ويقرّ هذا النصّ لكي يوقّعه الرئيس جو بايدن ليصبح قانوناً نافذاً. ومن المتوقّع المصادقة هذا النصّ بحلول نهاية هذا الأسبوع أو في الأسبوع المقبل.

وستسمح هذه الأموال لأوكرانيا بالتزوّد بمركبات مدرّعة، وبتعزيز دفاعاتها المضادة للطائرات، ومحاربة الهجمات الإلكترونية. وستُخصص من هذه المساعدة مليارات الدولارات لضمان «استمرارية المؤسسات الديمقراطية الأوكرانية»، فضلاً عن تأمين مساعدات إنسانية كبيرة.

وقالت رئيسة مجلس النواب الديمقراطية نانسي بيلوسي إنّه من خلال برنامج المساعدات هذا، تُرسل أميركا إشارة إلى العالم عن تصميمنا الثابت على دعم شعب أوكرانيا الشجاع حتى النصر على روسيا.

heightقد يهمك ايضا