اغلاق
اغلاق

بعد غياب 12 عامًا: لولا يعود للمنافسة على رئاسة البرازيل

WAZCAM, تم النشر 2022/05/09 12:27

بعد 12 عاماً على تركه السلطة في البرازيل، بمعدل تأييد شعبي وصل الى 87%، يعود النقابي الشعبي المعروف لويس إيناسيو لولا دا سيلفا للترشح لولاية ثالثة في غياب أي منافس له على قيادة اليسار. وأطلق الزعيم اليساري البرازيلي لولا دا سيلفا، حملته الانتخابية اول امس السبت، واعغلن رسميًا عودته للمنافسة على رئاسة البرازيل، في الانتخابات المقررة في أكتوبر تشرين الأول، تحت شعار إعادة بناء البلاد بعد الإدارة غير المسؤولة للرئيس جايير بولسونارو.

ويبلغ  لولا من العمر 76 عاماً، وهي المرة السادسة التي يترشح فيها للانتخابات الرئاسية كزعيم حزب العمال، الذي يتمتع بقدرة صمود هائلة وبثقل كبير في المشهد السياسي في البرازيل، التي تولى رئاستها على مدار ولايتين من 2003 إلى 2010.

وقال لولا امام أنصاره في ساو باولو: نحن جميعاً على استعداد للعمل ليس من أجل النصر فحسب، ولكن أيضا من أجل إعادة البناء والتغيير في البرازيل، وهو أمر سيكون أكثر صعوبة من الانتخابات نفسها.

 

وفي غياب مرشح يفتح الطريق لخيار ثالث، يبقى لولا الوحيد الذي يمكنه التغلب على جايير بولسونارو (67 عاما) في صناديق الاقتراع، مستفيدا من تقدمه في استطلاعات الرأي بفارق كبير. وستكشف الانتخابات الرئاسية، التي ستجرى في الثاني من أكتوبر تشرين الأول والـ30 منه، الاستقطاب الشديد في الدولة الشاسعة التي يبلغ عدد سكانها 213 مليون نسمة.

heightقد يهمك ايضا