اغلاق
اغلاق

بوتين في ذكرى النصر على النازية: الغرب لم ينصت الى روسيا والناتو يهدد حدودنا

WAZCAM, تم النشر 2022/05/09 11:14

تشهد الساحة الحمراء بموسكو اليوم الاثنين التاسع من أيا ر مايو، عرضا عسكريا ضخما بمشاركة مختلف صنوف الأسلحة وسط ترقب لخطاب الرئيس فلاديمير بوتين بهذه المناسبة التي تتزامن مع العملية العسكرية في أوكرانيا. واقامت روسيا عرضا عسكريا احتفاء بذكرى الانتصار على ألمانيا النازية العام 1945 في محاولة لإبداء قوتها حرصا منها على رفع معنويات جنودها الذين يواجهون صعوبات في أوكرانيا.

 

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال احتفال بلاده، اليوم الاثنين، بالذكرى الـ77 لانتصارها على ألمانيا النازية إن الغرب كان يستعد لغزو أراضي روسيا. وأضاف بوتين أن الغرب لم يرد الإنصات إلى روسيا وكانت لديه خطط أخرى، مشيراً إلى أن حلف شمال الأطلسي كان يثير تهديدات على حدود روسيا.

 

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في كلمة إن الجيش الروسي يدافع عن الوطن الأم في أوكرانيا وأن روسيا كانت تواجه تهديدا غير مقبول إطلاقا في أوكرانيا، مضيفاً أنه يجب بذل كل الجهود لتفادي أهوال حرب شاملة.

 

وأفادت وزارة الدفاع الروسية أن "طائرة نهاية العالم" إيليوشين-80 المصممة للسماح للرئيس الروسي بالاستمرار في قيادة البلاد من الجو في حال حصول حرب نووية، ستحلق فوق الساحة الحمراء. وتعرض أيضا أسلحة عدة يمكن أن تطلق صواريخ نووية. ويحضر كذلك مظليون شاركوا في الحرب على أوكرانيا بحسب وكالة تاس الروسية.

heightقد يهمك ايضا